الخميس: 20/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة المؤتمر الشعبي الأول تطالب السلطة و الفصائل بالالتزام بالاتفاقيات الموقعة لتحقيق الأمن في الشارع الفلسطيني

نشر بتاريخ: 25/07/2005 ( آخر تحديث: 25/07/2005 الساعة: 17:07 )
معا _ غزة _ طالب أعضاء لجنة المؤتمر الشعبي الأول جميع الفصائل و السلطة الوطنية الفلسطينية على وجه الخصوص بتنفيذ عدة مطالب لينعم الوطن بالأمن و الاستقرار .

جاءت هذه المطالب لتصب في إطار التأكيد على وحدانية السلطة و العلم الفلسطينية و تحريم المساس بالدم الفلسطيني وضرورة سيادة القانون على الجميع و الالتزام باتفاقية القاهرة من قبل جميع الفصائل و تخوين كل من يحيد عن هذا الاتفاق مؤكدة على وجوب وجود قيادة موحدة للمقاومة ممثلة من جميع الفصائل على أن يكون قرارها ملزما للجميع .

المطالب جائت خلال اجتماع أعضاء لجنة المؤتمر الشعبي اليوم في مدينة غزة على أثر الأحداث المؤلمة التي تسببت في إراقة الدم الفلسطيني و أحدثت توترا بين أفراد و فصائل الشعب الفلسطيني معلنين تأييدهم و مؤازراتهم لرئيس السلطة الوطنية الفلسطينية و شجبهم للأحداث المؤسفة و التي من شأنها أن تضر بمصالح الشعب الفلسطيني .

و شددت اللجنة على ضرورة انتهاء ظاهرة حمل السلاح و الملثمين في الشوارع و الاستعراضات العسكرية و الحواجز بالإضافة إلى ضرورة إخضاع الإذاعات المحلية إلى رقابة وزارة الداخلية ووزارة الإعلام و السيطرة على المساجد من قبل وزارة الأوقاف .