الأربعاء: 22/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

على شاطئ البحر في اسرائيل : كاميرات خفية موزعة على الشواطئ تنشر صوركم في شبكات الانترنت!

نشر بتاريخ: 17/11/2006 ( آخر تحديث: 17/11/2006 الساعة: 22:08 )
بيت لحم -معا- حذرت صحيفة معاريف الازواج الذين يتواجدون على شواطيء البحر في اسرائيل وفي عدد كبير من الاماكن العامة من انهم يصوروا وتبث صورهم بشكل مباشر على مواقع الانترنت في كافة انحاء العالم بواسطة كاميرات مخفية.

واضافت ان قرابة 38 موقعا في أنحاء اسرائيل يصَوَّر ويُنشَر في مواقع الانترنت على مدار 24 ساعة. بواسطة كلميرات خفية ، قائلة :" انهذه التكنولوجيا مفيدة ومفرحة لمن يود أن يتفحص الثلوج في جبل الشيخ، ولكنها ليست مفرحة لمن يود الحفاظ على خصوصيته من تدخل الفضوليين".

وقالت ان الحديث يدور حول كاميرات صغيرة من الصعب رؤيتها بهدف التهرب منها وان الكثير من مواقع الانترنت التي تبث من خلال الشبكة، تنصب الكاميرات في شواطئ البحر في اسرائيل: 16 موقعًا في الانترنت يصورون شواطئ اسرائيل في هرتسليا، أشدود، شواطئ ايلات، بات يام، حيفا وتل أبيب.

واوضحت معاريف ان السبب الرسمي لنصب هذه الكاميرات هو اعطاء الفرصة لوالجي الانترنت لرؤية وضع الشاطئ والأمواج. ومن الواضح للجميع أن هناك امكانية لرؤية المتسفعات على الشواطئ وحتى الأزواج المنفردين معًا على الشاطئ. إلا أن الموضوع في هذه الحالة يثير العديد من القضايا القانونية، مثل عدم التدخل في خصوصية الأفراد.

واكدت على انه من المتوقع ان تزداد هذه الظاهرة بسبب التطور التكنولوجي، وهناك مثلاً كاميرات في بعض الشوارع الرئيسة والتي تتيح للمواطنين فحص وضع السير والازدحام في الشوارع قيل مغادرتهم البيت.

مدير موقع "مابا" (خريطة) قال لصحيفة "معاريف" التي أوردت النبأ أن الموقع سيشارك مواقع أخرى التي تبث بشكل حي في الانترنت، وكل ما تلتقته هذه الكاميرات يمكن رؤيته عبر الشبكة. يمكن رؤية هذه الصور عبر نقرة واحدة على العنوان التالي: http://www.mapa.co.il/cam