السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتلة الصحفي تطالب الاتحادات الصحفية الدولية بالتحرك أمام تهديد الاحتلال باستهداف مؤسسات إعلامية فلسطينية

نشر بتاريخ: 18/11/2006 ( آخر تحديث: 18/11/2006 الساعة: 11:48 )
غزة - معا - طالبت كتلة الصحفي الفلسطيني، الاتحاد الدولي للصحفيين، بطرد ممثل إسرائيل لديها وتفعيل دوره في فضح جرائم وإرهاب الاحتلال الإسرائيلي.

ودعت الكتلة في بيان لها وصل "معا" نسخة منه، المجتمع الدولي بالخروج عن صمته، واتخاذ الإجراءات الكفيلة بوقف الجرائم الإسرائيلية، مطالبة الاتحاد الدولي للصحفيين ومنظمة صحفيون بلا حدود واتحاد الصحفيين العرب إلى تحمل مسئولياتهم في حماية الصحفيين الفلسطينيين ومؤسساتهم، والتدخل لوقف الإرهاب الإسرائيلي ضد الإنسان والصحفي الفلسطيني وإرسال لجنة تحقيق دولية حول الاعتداءات على الصحفيين الفلسطينيين.

وأعربت الكتلة عن بالغ قلقها من إقدام قوات الاحتلال الإسرائيلي على تصعيد جرائمها وإرهابها ضد الصحافة والصحفيين الفلسطينيين ومؤسساتهم الإعلامية، وتهديد تلفزيون فلسطين وإذاعة لاشباب للمرة الثانية بالقصف الصاروخي عبر الاتصال الهاتفي، مطالبين بإخلاء المبنى خلال ربع ساعة تمهيدا لقصفه.

واعتبرت أن التصعيد العسكري الإسرائيلي المبرمج ضد المؤسسات الإعلامية والصحفيين الفلسطينيين، يأتي استكمالا لمحاولة قتل الصحفي حمزة العطار الذي يرقد في المستشفى، وسلسلة متواصلة من الجرائم الإسرائيلية من القتل والقصف والاعتقال والإرهاب بحق الصحفيين الفلسطينيين، معربة عن تضامنها الكامل مع الزملاء في تلفزيون فلسطين وإذاعة الشباب.