الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

كلية العلوم والتكنولوجيا تختتم فعاليات دورة تعزيز الوعي القانوني والمدني لدى المرأة

نشر بتاريخ: 18/11/2006 ( آخر تحديث: 18/11/2006 الساعة: 12:00 )
خان يونس - معا - اختتمت فعاليات دورة تعزيز الوعي القانوني والمدني لدى المرأة، التي عقدتها مؤسسة صوت المجتمع في كلية العلوم والتكنولوجيا بخان يونس، وذلك في احتفال عقد في قاعة الاجتماعات بالكلية تم خلاله توزيع الشهادات على الطالبات المشاركات في الدورة.

وأوضح جمال السنوار نائب العميد للشؤون الإدارية، أن الكلية تحرص بشكل دائم على تفعيل الأدوار المجتمعية لها من خلال الاتصال بالمؤسسات الأهلية والرسمية، وتحقيق نوع من التواصل الناجح معها في شتى المجالات التي تخدم العملية التعليمية، والتي يعد الطلبة العمود الفقري لها، مؤكداً أن تنظيم هذه الدورة جاء في هذا الإطار الذي يمكن من خلاله ربط الطالب بالبيئة المحيطة به، مع امكانية تفهمه لحقوقه وواجباته.

وذكر أن الكلية تبدي اهتماماً خاصاً بطلبتها من كلا الجنسين، حيث تعمل على إكساب الطالب مهارات متعددة يمكن أن تفيده في حياته العملية، إلى جانب المساقات الأكاديمية التي يدرسها وهو ما يحقق الأهداف التي تسير وفقاً لها إدارة الكلية، مشيراً إلى اهمية الموضوعات التي شملتها الدورة بالنسبة للطالبات وزيادة قدرتهن على فهم حقوقهن بشكل أفضل.

وشدد طلعت بظاظو، منسق المشروع في مؤسسة صوت المجتمع للعمل الاجتماعي والتنموي، على ضرورة أن يصل الوعي القانوني بحقوق المرأة إليها أينما وجدت ومن كافة المستويات التعليمية والاجتماعية، وهو ما تسعى مؤسسة صوت المجتمع إلى تحقيقه مع تركيزها على الطالبات الجامعيات لما لهن من دور أساسي في توعية المرأة في البيئة الاجتماعية المحيطة بهن مما يعنى تحقيق أكبر فائدة ممكنة في هذه المجال.

واكد على استعداد مؤسسة صوت المجتمع لتنظيم مزيد من الدورات التوعوية والثقافية لطلبة الكلية، بما يساهم في توسيع الشريحة المستفيدة من برامج المؤسسة المتعددة، وبالتركيز على القضايا الأساسية التي يحتاج إليها الطلاب والطالبات على حد سواء.

وعبر جبر العقاد رئيس مجلس اتحاد الطلبة عن شكره للقائمين على مؤسسة صوت المجتمع لجهودهم في تنفيذ دورات تثقيفية لطالبات الكلية في قضية تهم كل مرأة فلسطينية، لأنها تتعلق بحقوقها القانونية والمدنية التي تكفلها لها القوانين الفلسطينية والدولية، داعياً إلى الاستمرار في عقد هذه الدورات وورش العمل التي تحقق اتصال أفضل للطلبة ببيئتهم المحيطة.