الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ بيت لحم يطلع وفداً من بلدية كولون الألمانية على تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية

نشر بتاريخ: 18/11/2006 ( آخر تحديث: 18/11/2006 الساعة: 14:50 )
بيت لحم- معا- أطلع محافظ بيت لحم صلاح التعمري وفد بلدية كولون الألمانية الذي يحل ضيفاً على بيت لحم على آخر تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية في ظل الإجراءات الإسرائيلية خصوصاً على المستويين السياسي والإقتصادي وما تسببه من معاناة للمواطنين الفلسطينيين.

وشدد محافظ بيت لحم على حرص الشعب الفلسطيني على العيش بسلام مع كافة جيرانه بمن فيهم الإسرائيليون, موضحاً أن الحديث عن السلام يجب أن يعني الحرية والعدل للشعب الفلسطيني بعيداً عن سياسة الإستعباد التي تتبعها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني.

وأكد التعمري أن معنى الإحتلال الإسرائيلي هو إضطهاد إسرائيل للشعب الفلسطيني وهذا المعنى مناف لمعنى السلام العادل الذي دعت إليه كافة الأعراف الدولية.

كما أكد التعمري على أن الإحتلال الإسرائيلي يقوم على أساس عنصري وهو ما عانى منه الشعب اليهودي ولذلك يجب على الإسرائيليين أن لا يرتكبوا ما عانوا منه في الماضي, مشدداً أن الشعب الفلسطيني يحب العدل ويبغض العنصرية بكافة أشكالها.

وشدد التعمري على أن السلام ممكن بين الإسرائيليين والفلسطينيين في حال تم تطبيق عملية سلمية تقوم على إعطاء الشعب الفلسطيني لحقوقه وبدون ذلك لا يمكن الوصول الى هذا السلام مع إستمرار المستوطنات وبناء جدار الفصل العنصري والحواجز التي تذل المواطنين الفلسطينيين بشكل يومي.

وحول ما تعانيه بيت لحم تطرق المحافظ إلى إستمرار إسرائيل ببناء جدار الفصل العنصري وما يسببه للمواطنين من معاناة حيث سرق معظم أراضي محافظة بيت لحم وأبقى سكانها دون أي إمتداد.

كما تطرق التعمري الى المعاناة والعراقيل التي تضعها إسرائيل أمام عمل السلطة الفلسطينية وأجهزتها في ظل إستمرار التوغلات والإعتداءات التي أدت مؤخراً لقتل ثلاثة من مواطني المحافظة.

وطالب محافظ بيت لحم الوفد الضيف بضرورة العمل للضغط على إسرائيل لوقف هذه الممارسات والتأكيد لها أن إستمرارها لن يكون في صالح إسرائيل في نهاية الأمر.

على صعيد آخر طالب محافظ بيت لحم الوفد الضيف بضرورة توسيع أية خدمات ونشاطات يقدمونها على مختلف الأصعدة لتشمل كافة القرى المحيطة بمدينة بيت لحم.