الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نابلس: وفد من نواب التغير والإصلاح يزور مديرية التربية والتعليم ويطلع على الاوضاع التعليمية في المحافظة

نشر بتاريخ: 18/11/2006 ( آخر تحديث: 18/11/2006 الساعة: 15:35 )
نابلس- سلفيت- معا- زار وفد من نواب كتله التغير والإصلاح في محافظه نابلس بزيارة مديرية التربية والتعليم في المحافظة, والتقى بمدير التربية الاستاذ احمد إسماعيل دولة.

وقد بحث الوفد الذي ضم كلا من النائب داوود ابو سير والنائب منى منصور عدة قضايا تتعلق بأمور التربية والتعليم وقضايا التوظيف للمواطنين.

ونوه النائب ابو سير إلى ضرورة تفعيل قرار الوزارة بشأن عدم إعادة الامتحان للمتقدمين للوظيفة للمحافظة على دورهم لأخذ حقهم بالتوظيف.

كما شدد على ضرورة تفعيل قرار قانون المعاقين باستيعاب 5% منهم في الكادر الحكومي في كل الوزارات وخصوصا التربية والتعليم, كما طلب ابو سير التعامل مع الحالات الإنسانية بشفافية وعدالة ودون تمييز.

أما النائب منى منصور فقد طالبت بعدم إسناد الدور التعليمي لغير المختصين به وطالبت بقطع دابر التعيين بالواسطة وإعطاء الأولوية للمتفوقين والكفاءات وأصحاب الدور, كذلك عدم الاهتمام بالنشاطات اللامنهجية أكثر من المواد المقررة في المنهاج التربوي واعطاء حصص تحفيز التفكير الذهني لمادتي العلوم العامة والرياضيات ضمن نصاب المعلمة المعتمد عليها.

كما طالبت النائب منصور بضرورة مراعاة التنقلات الوظيفية بما يكفل توفير المناخ الملائم للموظف وخاصة في هذه الظروف الصعبة وما يتعلق بالحواجز العسكرية.

وفي الختام أكد الوفد على ضرورة سير العملية التعليمية وتذليل كل الصعوبات التي تعترض المسيرة العلمية.