الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

لقاء جمع خارجية اسرائيل والاردن لاطلاق سراح اردنيين ضمن الصفقة

نشر بتاريخ: 11/12/2011 ( آخر تحديث: 11/12/2011 الساعة: 17:36 )
عمان - معا - أكدت وزارة الخارجية الاردنية أن الأردن لم يبلغ رسميا من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلية بخصوص إطلاق سراح أسرى أردنيين في السجون الإسرائيلية خلال الأيام القليلة المقبلة.

وابلغ مصدر مطلع في وزارة الخارجية "الرأي" الاردنية، أن مسؤولين في السفارة الأردنية في اسرائيل بحثوا هذا الملف خلال اجتماع مشترك مع الجانب الإسرائيلي في وزارة الخارجية الإسرائيلية قبل يومين، خصص لمتابعة أوضاع الأسرى الأردنيين في السجون الإسرائيلية الى جانب التحقق من إمكانية إطلاق أسرى أردنيين ضمن الدفعة الثانية لصفقة تبادل الاسرى بين اسرائيل وحماس.

وكشف المصدر ان وزارة الخارجية تبذل مساع جادة لتأمين إطلاق اكبر عدد من الأسرى الذين يصل عددهم الى "19 اسيراً" في السجون الإسرائيلية.

وبين المصدر ان جهودا دبلوماسية تبذل لإطلاق سراح هؤلاء الأسرى الأردنيين خلال الايام القليلة المقبلة الا ان الأردن لم يستلم أي رد رسمي من الجانب الإسرائيلي بهذا الخصوص.

إلى ذلك أشارت مصادر دبلوماسية إلى أن الأردن جاد في تأمين إطلاق الأسرى الأردنيين الـ19 في السجون الإسرائيلية بحسب القائمة النهائية لوزارة الخارجية الاردنية.

كما أشارت إلى أن هنالك معتقلين أردنيين لدى الاسرائيليين ومنهم حمزة الدباس ليسوا على تلك القائمة لان القضاء الإسرائيلي لم يصدر بهم أي قرار قضائي.