الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"مساواة" تختتم دورة تدريبية بعنوان "الطعون الانتخابية" في رام الله

نشر بتاريخ: 11/12/2011 ( آخر تحديث: 11/12/2011 الساعة: 10:54 )
رام الله- معا- اختتم المركز الفلسطيني لاستقلال المحاماة والقضاء "مساواة" دورة تدريبية بعنوان "الطعون الانتخابية" والتي عقدها مركز "مساواة" بالتعاون مع لجنة الانتخابات المركزية- فلسطين والتعاون الإيطالي.

وعقدت الدورة من اجل زيادة قدرات المحامين, وأعضاء الكتل الإنتخابية, والمستشارين القانونيين بالآليات والإجراءات للطعون في إجراءات أو قرارات الانتخابات حيث يضمن شفافية ونزاهة الإنتخابات, وزيادة ثقة المواطنين بالنتائج, وزيادة المشاركة المجتمعية في الانتخابات المحلية والعامة, حيث أنها حق قانوني وواجب وطني لكل مواطن.

وضمت هذه الدورة 30 مشاركاً ومشاركة من محامين وقانونيين والقى المحاضرات مجموعة من الخبراء في مجال الانتخابات والطعون الانتخابية, الأستاذ محمد أبو عرة, الأستاذ رافع صلاحات, الأستاذ نشأت عبدالفتاح, الأستاذ ثائر مشعطي, الأستاذ محمود علاونة, الأستاذ طالب عوض, الأستاذ نعيم سلامة, والأستاذ إبراهيم البرغوثي.

وتضمنت الدورة التدريبية "الطعون الانتخابية" مواضيع مهمة ومتنوعة في مجال الطعون الانتخابية, وتطرقت أيضا إلى الأحداث المعاصرة في العالم العربي وبخاصة الانتخابات التونسية والمصرية وملاءمتها للوضع الفلسطيني.

المركز الفلسطيني لاستقلال المحاماة والقضاء "مساواة" تلتزم دوما لنقل المعلومات المهمة والخبرة من خلال ورش العمل والدورات التدريبية للحفاظ على حقوق المواطنين في الحصول على المعلومة وبناء قدرات المحامين والقانونيين في مجالات متعددة. ونظرا للعدد الكبير من الطلبات للمشاركة في هذه الدورة, سوف تنظم مساواة ورشة عمل مماثلة مع بداية العام القادم

وبالختام تم توزيع الشهادات على المشاركين بحضور الأستاذ المحامي فهد الشويكي نائب رئيس مجلس ادارة مساواة ومحار مصلح منسقة المشاريع في مساواة.