الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية الزوايدة تلتقي لجان الأحياء لمناقشة واقع البلدية في ظل الحصار الاسرائيلي

نشر بتاريخ: 19/11/2006 ( آخر تحديث: 19/11/2006 الساعة: 11:24 )
غزة- معا- نظمت اللجنة الإعلامية ولجنة الأحياء في بلدية الزوايدة وسط قطاع غزة برعاية مركز دراسات المجتمع المدني لقاء حوارياً مع ممثلي لجان الأحياء في مقرها للاطلاع على واقع البلدية في ظل الحصار الخانق.

وحضر اللقاء رئيس البلدية حسن أبو مزيد وأعضاء المجلس البلدي زياد نصار وزهدي الغريز، ومحمود عبد الهادي عن مركز دراسات المجتمع المدني ولفيف من رؤساء وأعضاء لجان الأحياء من الرجال والنساء.

وأطلع رئيس البلدية حسن أبو مزيد الحضور على واقع البلدية في ظل الحصار الخانق الذي يعاني منه الشعب الفلسطيني، مشيراً أن البلدية تسعى جاهدة رغم الحصار والمعيقات أن توفر للمواطن ما أمكنها من خدمة جيدة في مجال النظافة والمياه المحلاة بالإضافة إلى ما تيسر للبلدية من مشاريع تم تنفيذها مثل رصف شارع خالد بن الوليد، وافتتاح بئر جديد في منطقة تل الزهور، أو مشاريع تحت التنفيذ مثل الصرف الصحي بالسوارحة ومشاريع ستنفذ في القريب العاجل مثل صرف صحي الخوالدة الشرقية.

وأشار أبو مزيد إلى أن هذا اللقاء يأتي انطلاقا من حرص البلدية على التواصل مع المواطنين والاستماع إلى همومهم ومشاكلهم ولنقل هموم المواطن في الزوايدة.

ووضع رؤساء وأعضاء لجان الأحياء البلدية في صورة بعض المشكلات اليومية التي تعاني منها الأحياء وخاصة المشكلات التي تصاحب فصل الشتاء مشيرين إلى صعوبة الحركة في عدد كبير من شوارع وأحياء المدينة والتي تعاني من البناء العشوائي والطرق الترابية وغير المعبدة.

وقد وعد رئيس البلدية بمتابعة المشاكل المطروحة ووضع برنامج لعمل آليات البلدية في تأهيل ما أمكن من الطرق المتضررة بفعل الأمطار، وحث رئيس البلدية رؤساء اللجان على ضرورة التواصل مع أهالي الحي والسعي من أجل تحقيق دفع مستحقات البلدية من مياه ونظافة.