الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز جذور للثقافة والفنون يقيم يوما ترفيهيا لأعضاء هيئته العامة في نابلس

نشر بتاريخ: 19/11/2006 ( آخر تحديث: 19/11/2006 الساعة: 11:25 )
نابلس- معا- أقام مركز جذور للثقافة والفنون في مدينة نابلس حفلا ترفيهيا لأعضاء هيئته العامة حضرته مئات النسوة، بالإضافة لأعضاء الهيئة الإدارية للمركز.

وبدا الحفل الذي اقيم قي قاعة طيبة بآيات من الذكر الحكيم وتلاها كلمة لرئيسة المركز سحر القيسي التي رحبت بالحاضرات وثمنت دور المرأة الفلسطينية سواء بعطائها المقاوم او بإبداعها في جميع المستويات والمجالات حتى أصبحت نموذجا يفتخر به ويشار له بالبنان.

واستعرضت القيسي اساهمات مركز جذور ودوره في تثقيف المرأة ونشر الوعي بين النساء وعقد الندوات وورش العمل التي تمس الواقع الراهن، بالإضافة لتوفير فرص عمل لها لتحيى حياة كريمة.

وشمل الحفل الترفيهي الذي أقامه المركز بمشاركة برنامج القيادات الشابة على مسابقات وفقرات ترفيهية بالإضافة للأناشيد الهادفة.

يشار الى أن مركز جذور اسس عام 1997 حيث حملت فكرته مجموعه من النساء الفاضلات ليأخذ المركز دوره في عملية التغير والتحول البناء، حيث يشهد الواقع تحولات هامة وسريعة تترك تأثيرها على المجتمع والأسرة والمرأة على حد سواء.

وانطلاقا من أن الواقع يحتم على المرأة الفلسطينية أن تتبوأ موقعا فاعلا يتعدى دورها كأم أو زوجة أو أخت، وكونها تعيش تحت وطأة تلك الضغوط، وتعاني من واقع الاحتلال المرير وما يخلفه من تأثير فكري وحضاري وثقافي علاوة على انعكاساته السياسية والاقتصادية والاجتماعية الخطيرة، وهذا الأمر يتركها في حيرة شديدة متأرجحة بين الثقافات والأفكار الوافدة والمتخاصمة مع ثقافتها وعقيدتها الأصيلة.