السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رام الله :اختتام بطولة الشهيد عرفات للناشئين والشباب في الملاكمة

نشر بتاريخ: 19/12/2011 ( آخر تحديث: 19/12/2011 الساعة: 20:19 )
رام الله - معا - وسط حضور جماهيري كبير وتنظيما متميز ونجاحا باهر وبحضور ممثلين عن المؤسسات الرسمية اختتمت يوم الجمعة في صالة ماجد اسعد برام الله بطولة الشهيد ياسر عرفات للملاكمة للناشئين والشباب والتي نظمها الاتحاد الفلسطيني للملاكمة تحت رعاية اللجنة الاولمبية الفلسطينية وبعناية اللواء جبريل الرجوب وتكريما للراحل جميل الهشلمون .

بحضور رئيس الاتحاد خليل زاهدة وكل من فوزي العصافرة امين السر وسمير حرز الله رئيس لجنة الحكام ومحمود الترتير امين الصندوق وسعيد مسك مسئول اللجنة الفنية ومهيب اسعد وفاروق جمعة ووائل ابو الضبعات وحسن طه .

انطلقت فعاليات البطولة الساعة الثامنة صباحا حيث خضع اللاعبون المشاركون للفحص الطبي الذي كرس نفسه لاجله الدكتور عصام الجيعان من اجل التاكيد على سلامة اللاعبين من ثم اعتلى الملاكمون لسان الصادق الامين لينبيء عن اوزان اللاعبين حيث تم تصنيفهم ضمن فئاتهم الوزنية ومن ثم تصنيفهم ضمن الفئات العمرية التي حددها الاتحاد للناشئين والشباب وعقب صلاة الجمعة تم اجراء قرعة النزالات بحضور كافة اعضاء الاتحاد ومدربي الاندية حيث كانت القرعة مرضية ومنصفة لجميع المشاركين .

وفي الساعة الثانية عصرا كان الموعد مع الانطلاق حيث افتتحت البطولة بقراءة ايات عطرة من الذكر الحكيم ومن ثم السلام الوطني الفلسطيني وفي كلمة اتحاد الملاكمة الافتتاحية رحب فوزي العصافرة امين سر الاتحاد بالضيوف ووجه الشكر للجنة الاولمبية في رعايتها للبطولة كما رحب بذوي الفقيد الهشلمون كما وجه الشكر الى الاغاثة الطبية والى الامن الوطني العام كما ووجه الشكر ايضا الى عبد الرحمن الريماوي مدير قاعة ماجد اسعد على استضافتهم للبطولة واثنى على عماد الهندي مدير المشروبات الوطنية الذي يقدم ضيافة بطولات الاتحاد واكد العصافرة ان عمل الاتحاد حثيثا من اجل تقدم الملاكمة واستعرض الانجازات التي حققها الاتحاد الحالي كما استعرض برنامج الاتحاد وخططه للعام القادم والمشاركات الخارجية المحتملة .

وفي كلمة رئيس الاتحاد اكد زاهدة ان اتحاد الملاكمة ماض في تحقيق الوعد والعهد في تقدم الملاكمة وتحقيق الانجازات وتنفيذ الخطط والبرامج واقامة البطولات التنشيطية والرسمية من اجل الحفاظ على هذا الارث الرياضي العريق والتاريخ المشرف للملاكمة الفلسطينية ، ورثى زاهدة الفقيد الهشلمون وذكر الاعمال التي قدمها من اجل اتحاد الملاكمة والاعلام الرياضي .
وكما تغرد البلابل بداية كل صباح كانت بداية النزالات مع عريف الحفل السيد رياض الجعبة الذي اعلن بدء النزالات لتحبس انفاس الحضور بين كر وفر وصد ورد ولكمات يوجهها كل ملاكم الى خصمه من اجل الفوز بذهبية الفن النبيل .

وقد شارك في البطولة 26 ملاكما من ستة اندية ومراكز من مختلف محافظات الوطن وهي نادي القدس الرياضي ومدربه سهيل النتشة , نادي هلال القدس ومدربه سعيد مسك , نادي سولو الرياضي – رام الله ومدربه نادر الجيوسي , مركز الشباب الاجتماعي قلنديا ومدربه مصطفى اصلان , مركز الشباب الاجتماعي عسكر ومدربه منير ابو كشك نادي شباب نابلس ومدربه جمال الميناوي حيث قدم المدربين مستويات طيبة من الملاكمين .

وقد جاءت نتائج البطولة على النحو التالي :

ففي فئة الناشئين
وزن 48 كغم فاز محمد شحادة من عسكر على محمد ابو سارة من المعهدالعربي وزن 57 كغم فاز عبد الفتاح امبسلط من عسكر على عبد اللطيف ابو غزالة من القدس
وزن 63 كغم فاز قاسم ابو الضبعات من المعهد العربي على عباس الشويكي من القدس
وزن 70 كغم فاز زهدي ناصر من شباب نابلس على نديم كارمي من هلال القدس
وزن 75 كغم فاز راغب ابو عرفة من نادي القدس على اسماعيل عياد من المعهد العربي
وزن فوق الثقيل فاز فواز الرجبي على طارق اشتية وكلاهما من هلال القدس

وفي فئة الشباب
وزن 56 كغم فاز ايهاب ابو اصبع من مركز قلنديا على محمد عيد من القدس
وزن 60 كغم فاز عمر النتشة من هلال القدس على نور الخليلي من مركز قلنديا
وزن 64 كغم فاز احمد نصار من هلال القدس على سامر الايوبي من المعهد العربي
وزن 69 تعادل ناصر السكري من شباب نابلس مع عامر القواسمي من القدس .

في لقاء استعراضي متميز انبرى الملاكم المبتديء فراس شويكي من نادي هلال القدس للبطل الفلسطيني صبحي السكري من شباب نابلس وقد لقي النزال تشجيعا كبيرا وهتفت الجماهير لتحيي البطلين الذين ادوا نزالا ممتعا وقويا .

وقد ابرزت اللقاءت العديد من المواهب الشابة التي تبشر بمستقبل زاهر اذا ما تم الاعتناء بها ورعايتها وتوفير المعسكرات التدريبية الخاصة ويدرس اتحاد الملاكمة انتقاء هذه العناصر الشابة لتكوين نواة المنتخب الفلسطيني للناشئين ولكن قد يحول دون ذلك عدم توافر الميزانيات لاستضافة المعسكرات التدريبية اضافة الى عدم توافر قاعة الاستضافة ويحمل الاتحاد مسئولية ذلك الى مسئولي الرياضة الفلسطينية الذين لا يبدون اهتماما كافيا في فئة الناشئين بالملاكمة خاصة وبالرياضات الفردية عامة .

وقد تميزت البطولة بمستوى تنظيمي راق واداء تحكيمي متميز حيث قاد الحكام النزالات بشرف وامانة ومهنية عالية حيث لم يسجل حالة اعتراض واحدة على نتيجة اي نزال والحكام المشاركون هم : سمير حرز الله , محمود الترتير ,محمد ابو رميلة وكل من محمد شقيرات , سمير زاهدة , ابراهيم زاهدة , معاذ الخطيب , مجدي الميناوي ,نافذ غيث .

وفي نهاية الحفل قام الاتحاد الفلسطيني بتكريم كل من قدم وعمل من اجل انجاح البطولة وتولى زياد صب لبن مدير مديرية الشباب والرياضة عملية التكريم الى جانب زاهدة وعميد الملاكمين شحادة ادكيدك و عزام الهشلمون اخ الفقيد و جمال المغربي , وقد تم تكريم المقدم عبد اللطيف القدومي مدير شرطة رام الله , والدكتور رائد ياسين مدير مركز اسعاف رام الله , والدكتور عصام الجيعان وشركة الطريفي للتجارة والتسويق . كما تم تكريم الحكام وتوزيع الميداليات على اللاعبين .