السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإعداد لمؤتمر حقوق الإنسان في الحياة التربوية تنظمه جامعة القدس المفتوحة ومركز دراسات حقوق الإنسان

نشر بتاريخ: 20/11/2006 ( آخر تحديث: 20/11/2006 الساعة: 22:45 )
رام الله - معا- عقد في مقر جامعة القدس المفتوحة برام الله اجتماعا تحضيريا لعقد مؤتمر حقوق الإنسان في الحياة التربوية حضره مدير برنامج البحث العلمي د.حسن السلوادي ورئيس لجنة المؤتمر د.يوسف ذياب ود. موسى برهوم ود.نادر أبو خلف والأستاذ محمد شاهين والمهندس سعادة الشلبي، والأستاذ وسام البرغوثي ممثلا عن مركز رام الله لدراسات حقوق الإنسان.

و تناول الحضور أهم المفاصل والأبحاث التي سيشملها المؤتمر خاصة مع وصول مجموعة من الدراسات والأبحاث ذات العلاقة بالموضوع.

كما تم إقرار يوم 4/12/2006 موعدا للمؤتمر، وذلك في فندق (ستي إن) بمدينة البيرة.

وارتأت اللجنة التحضيرية توجيه الدعوات للعديد من الشخصيات والمؤسسات الأكاديمية والبحثية والسياسية والاجتماعية ذات العلاقة والمهتمة بالموضوع.

وقال الدكتور يوسف ذياب رئيس المؤتمر أن موضوع حقوق الإنسان مناسبة جديرة بتسخير الجهود لإحداث أطيب الأثر وأعظم النتائج لدى قطاع عاش ويل عذابات دون أن يحظى بأي حقوق إنسانية بل دون حتى أن يطلع عليها أحيانا.

وأضاف أن الأهمية النوعية للمؤتمر تأتي من خلال تسليط الضوء على حقوق الإنسان في الحياة التربوية عبر دراسات وأبحاث متفحصة للحالة التربوية في فلسطين بهدف تقييمها ووضع التصورات للنهوض فيها بما يخدم الحالة التربوية بشكل عام لما لهذا الجانب من إشراق على المجتمع الفلسطيني في سبيل تطويره والرقي فيه.

وحول المشاركين والمدعوين يقول الدكتور يوسف أن المشاركين في المؤتمر هم عبارة عن نخبة من الباحثين والمهتمين والعاملين في المجال ممن تقدموا لنا بدراساتهم التي اعتمدت من قبل لجنة علمية بعد ملائمتها للشروط التي تم الإعلان عنها سابقا وفيما يتعلق بالحضور فإننا سنوجه دعوة لكافة المؤسسات الأكاديمية ومراكز الأبحاث ومؤسسات المجتمع المدني الناشطة، وكذلك شخصيات وطنية، ولن ننسى قطاع الطلبة عبر دعوة ممثليه في مجالس الطلبة والكتل الطلابية في الجامعات والمعاهد الفلسطينية.

وأشاد د.يوسف بالدعم الكبير الذي تلقته اللجنة التحضيرية من قبل أ.د. يونس عمرو رئيس الجامعة الذي أبدى استعداداً كاملاً لوضع كافة مقدرات الجامعة لعقد المؤتمر وإنجاحه، كما شكر الأستاذ إياد البرغوثي مدير مركز رام الله لدراسات حقوق الإنسان على التعاون والشراكة المهنية والعلمية لإنجاح المؤتمر.