الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

شهيدان بينهم سيدة في توغل جديد لقوات الاحتلال شرق غزة واصابة 5 اسرائيليين في سديروت وسرايا القدس تعلن مسؤوليتها

نشر بتاريخ: 20/11/2006 ( آخر تحديث: 20/11/2006 الساعة: 23:01 )
غزة - معا-استشهدت صباح اليوم سيدة فلسطينية في السبعينات من عمرها ومواطن اخر برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي التي توغلت في حي الزيتون شرق بمدينة غزة, في حين اصيب خمسة اسرائيليين وصفت جراح احدهم بالحرجة في سقوط صواريخ على سديروت, فيما اعلنت سرايا القدس الجناح المسلح لحركة الجهاد الاسلامي مسؤوليتها عن اطلاق ثلاثة صواريخ من طراز قدس 3 على سديروت.

وقالت مصادر اسرائيلية ان صاروخا اصاب مصنعا في سديروت اصابة مباشرة ما ادى الى اصابة عاملين بجراح وصفت جراح احدهم بالخطيرة, واندلاع النيران فيه, في حين ضرب صاروخ اخر منزلا جنوب المدينة اسفر عن اصابة اربعة اسرائيليين بحالة هلع وخوف نقلوا جميعا الى مشفى سوروكا لتلقي العلاج.

وقال شهود عيان من سكان الحي " ان عددا من دبابات واليات الاحتلال وبتغطية من المروحيات القتالية توغلت في ساعات الفجر الاولى في حي الزيتون شرق مدينة غزة حيث حاصرت عددا من المنازل الفلسطينية هناك".

وذكر هؤلاء " ان قوات الاحتلال الاسرائيلي اطلقت خلالها توغلها نيران اسلحتها الرشاشة نحو منازل الفلسطينيين في هذا الحي والتي تضرر عدد منها".

واكد الشهود " ان الناشط في كتائب القسام الجناح المسلح لحركة حماس ايمن حسنين (25 عاما) استشهد خلال اشتباك جرى صباح اليوم مع قوات خاصة اسرائيلية حاصرت منزله والذي اصيب باضرار كبيرة نتيجة اطلاق النار والقذائف نحوه.

وقال هؤلاء " ان جيش الاحتلال حاصر منزل حسنين منذ ساعات الفجر ودعاه لتسليم نفسه الا انه اشتبك معها بالاسلحة الرشاشة قبل ان يسقط شهيدا فيما اعتقل جنود الاحتلال شقيقه ابراهيم بعد اقتحام المنزل والذي اقتاده الى جهة مجهولة.

وحسب الشهود " فقد شارك العشرات من المقاومين الفلسطينيين في التصدى لهذا التوغل الاسرائيلي والذي يخشى من توسعه ليطال احياء اخرى في مدينة غزة.

واعلنت مصادر طبية فلسطينية فى تصريحات مماثلة " ان سعدية حرز (70 عاما) استشهدت هي الاخرى برصاص الجيش الاسرائيلي الذي اطلق النار عشوائيا بعد اصابتها بعيارين ناريين في الرقبة والقلب".

واقدم جيش الاحتلال وافراد من الوحدات الخاصة الاسرائيلية على احتلال عدد من اسطح المنازل المرتفعة في الحي وحولوها الى منصات لاطلاق النار نحو المنازل والمواطنين الفلسطينيين في الحي.

ودمرت قذائف الدبابات فجر اليوم محاولات للكهرباء في حي الزيتون الامر الذي اغرقه في الظلام كما ذكر شهود العيان.

وتشهد سماء الاحياء الشرقية من مدينة غزة في هذه الاثناء تحليقا مكثفا للطيران الحربي الاسرائيلي فيما وجهت نداءات للناشطين الفلسطينيين عبر محطات الاذاعة المحلية لتوخي الحيطة والحذر تجنبا لعمليات اغتيال قد تنفذها طائرات الاحتلال.
وكانت الطائرات الاسرائيلية شنت غارة جوية مساء امس استشهدفت مجموعة من كوادر القسام مما ادي الى استشهاد كل من عبد القادر حبيب وباسل عبيد واصابة ستة فلسطينين بينهم اربعة اطفال.

على الصعيد ذاته قالت مصادر امنية فلسطينية " ان قوات من جيش الاحتلال الاسرائيلي بدات صباح اليوم توغلا في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة وهي تتمركز الان بالقرب من المنطقة الصناعية في البلدة .

واوضحت المصادر " ان قوات الاحتلال اطلقت نيران اسلحتها الرشاشة بكثافة نحو منازل المواطنين في بيت حانون خلال هذا التوغل ".

كما واصلت قوات الاحتلال لليوم الثالث على التوالي توغلها العسكري في منطقة الشيماء ببلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة وقد عززت تواجدها في المناطق الواقعة الى الغرب منها صباح اليوم.

واكدت المصادر الامنية الفلسطينية " ان عددا كبيرا من اليات ودبابات الاحتلال تمركزت صباحا في اثنتين من المستوطنات المخلاة القريبة من بيت لاهيا وهما (دوغيت) و (ايلي سيناي).

من جهتها أعلنت فصائل المقاومة الفلسطينية وأجنحتها العسكرية عن تصديها المستمر لمحاولات الاحتلال اجتياح عدة مناطق في قطاع غزة بدءاً من شمال بيت حانون وشرقي غزة حيث حي الزيتون.

وقالت سرايا القدس أنها قصفت سديروت وتجمعاً لآليات الاحتلال شرق غزة بثلاثة صواريخ، فجر اليوم الثلاثاء.

واعلنت السرايا مسئوليتها عن قصف لبلدة سديروت وتجمع آليات الاحتلال بثلاثة صواريخ من طراز "قدس" 3 في 7:10 من صباح اليوم الثلاثاء حيث اطلقت صاروخين باتجاه "سديروت" وصاروخ آخر من طراز "قدس2" باتجاه آليات الاحتلال.

فيما أعلنت كتائب عز الدين القسام عن إطلاق قذيفة ار بي جي تجاه دبابة ميركفاة في حي الزيتون في السادسة وخمس وعشرين دقيقة صباحاً، سبقها قصف تجمع لآليات الاحتلال شرقي الحي ذاته بست قذائف هاون وثلاثة صواريخ في السادسة إلا الثلث من صباح ليوم، حيث كانت قد قصفت ذات التجمع في الخامسة ولنصف بأربع قذائف هاون عيار 100 ملم.

وقالت أنها قصفت تجمعاً آخراً لقوات وآليات الاحتلال عند موقع ملكة العسكري بصاروخي قسام في الخامسة إلا عشر دقائق صباح اليوم.

كما اعلنت في بيانات مختلفة عن تصديها لعدوان الاحتلال المتوغل شرقي حي الزيتون بغزة حيث أعلنت فجر اليوم بالثالثة وخمسين دقيقة عن إطلاق قذيفتي هاون تجاه تجمع آليات الاحتلال قرب مسجد سعد شرقي حي الزيتون.

واعلنت بوقت سابق في الثالثة وعشر دقائق عن إطلاق ثلاث قذائف هاون عيار 60 ملم تجاه ذات الآليات قرب مسجد سعد بحي الزيتون.

كما أعلنت مجموعات الشهيد أيمن جودة أحد أذرع كتائب شهداء الأقصى عن إطلاق صاروخ موجه على تجمع للدبابات الإسرائيلية المتوغلة شرقي الزيتون واشتباك لمجموعاتها مع قوات الاحتلال شرقي موقع ملكة العسكري فجر اليوم .