الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرى مفرج عنهم يطالبون السلطة الفلسطينية بانصافهم وايجاد فرص عمل مناسبة لهم

نشر بتاريخ: 26/07/2005 ( آخر تحديث: 26/07/2005 الساعة: 05:27 )
بيت لحم- معا- طالب حوالي خمسين أسيرا فلسطينيا أفرج عنهم من سجون الاحتلال الاسرائيلي السلطة الفلسطينية انصافهم وتوفير فرص عمل مناسبة لهم ليعيشوا حياة كريمة كباقي أبناء المجتمع.

وأوضح الاسرى في رسالة سيقومون بتوزيعها على المسؤولين الفلسطينيين" فوجئنا بواقع لم نكن نتوقعه ولم يخطر ببالنا ان نكون في مؤخرة الركب وغيرنا ممن يجيد النفاق والرياء - وهو في الحقيقة فاسد ومفسد- يتقدم الركب, ومع هذا لم نفقد الامل".

وقال الاسير المحرر جميل زواهرة ( 34 عاما) من بيت لحم وقد امضى في السجون الاسرائيلية اكثر من اربع سنوات كان آخرها اعتقال استمر ستة اشهر ولم يمضي على اطلاق سراحة سوى بضعة اشهر " تأهيل الاسرى يعطينا 900 شيكل بصورة مؤقته, ولكن هذا لا يجدي نفعا مع شخص مثلي يعيل اسرة مكونة من سبعة افراد وفي نهاية الشهر اضطر الى دفع فواتير الكهرباء والماء, وماذا يتبقى لاعيل اطفالي بعد ذلك؟"

واضاف زواهرة ان المطلوب من السلطة ليس دفع مبالغ مالية مؤقتة, بل المطلوب توفير فرص عمل كي نعيش حياة كريمة ونوفر لقمة عيش لاطفالنا بعيدا عن التصدق والمنة التي نشعر بها ونحن نتقاضى هذا المبلغ البسيط.

ولم يكن حال زواهرة افضل من غيره ممن عانوا في سجون الاحتلال اثار التعذيب والاهمال الطبي فهو لا يستطيع العمل الشاق بسبب اصابة تعرض لها في خصيتيه جراء التعذيب خلال التحقيق, وكذلك فانه يعاني من ألم مزمن في الرأس ولا يجد مجالا للتوجه الى الطبيب بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة التي فرضت عليه.

وجاء في بيان الاسرى المحررين" ها نحن نتوجه اليكم اخواننا رفاق الدرب والخندق والحلم, نتوجه اليكم وهاماتنا مرفوعة, نتوجه اليكم بايدي بنائين لا بأيدي متسولين, نتوجه اليكم توجه المنتمين الاحرار الحريصين على بناء هذا الوطن".

وفي السياق ذاته اكد الاسرى المحررون في بيت لحم انهم ينوون تنظيم فعاليات احتجاجية تشمل اعتصاما امام مقر المجلس التشريعي والمحافظة للمطالبة بتحسين اوضاعهم وايجاد فرص عمل مناسبة لهم.