الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد لجان العمل الصحي يواصل زيارته الأوروبية لشرح اثر السياسات الاحتلالية على الواقع الصحي في فلسطين

نشر بتاريخ: 21/11/2006 ( آخر تحديث: 21/11/2006 الساعة: 13:14 )
رام الله- معا- يواصل وفد من مؤسسة لجان العمل الصحي زيارة لبعض الدول الأوروبية بغية إطلاع الجهات الفاعلة في هذه الدول على حقيقة الأوضاع في الأراضي الفلسطينية على المستويات الصحية والاقتصادية والمعيشية والسياسية، وأثار وانعكاسات السياسات العنصرية للاحتلال الإسرائيلي على المواطنين وحياتهم.

وقالت شذى عودة رئيسة المؤسسة إن الوفد زار العديد من المقاطعات الأسبانية والتقى بالهيئات النشطة فيها على مختلف المستويات الرسمية والشعبية, وقدم لهم رؤية المؤسسة التنموية في خدمة الشعب الفلسطيني للتخفيف من آلامه انطلاقا من الاستراتيجية التي تتبناها.

وأضافت إن الوفد التقى في مدريد وإقليم الباسك وبرشلونة بالحكومات المحلية وأعضاء البرلمان وطلبة الجامعات والاتحادات العمالية وقدم العديد من المحاضرات والندوات أمام الحضور، كما عرض الوفد مواد إعلامية مصورة ومتلفزة تشرح الواقع المعاش في الأراضي الفلسطينية.

وشدد الوفد على أهمية دعم الشعب الفلسطيني ومناصرة حقوقه عبر دور أسبانيا في الرباعية الدولية وبالضغط الشعبي الأسباني على حكومة الاحتلال الإسرائيلي ومقاطعتها للضغط عليها للاعتراف بالحق الفلسطيني.

وأوضحت عودة أن لجان العمل الصحي وثقت علاقاتها بالجهات التي التقتها ونسجت أخرى جديدة . وأشارت إلى أن الوفد غادر أسبانيا نحو بلجيكا وبعد ذلك سيشارك في مؤتمر دولي يعقد في الفلبين حول الصحة المدرسية مشيرة إلى دور لجان العمل الصحي البارز في هذا المجال لا سيما وأنها تكاد تكون الوحيدة التي تقدم هذه الخدمات في مدينة القدس المحتلة.

وسيزور الوفد بالإضافة إلى الفلبين دولا أوروبية أخرى.