الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد كندي يزور مقر الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية ويطلع على احتياجات واوضاع الهيئات المحلية

نشر بتاريخ: 21/11/2006 ( آخر تحديث: 21/11/2006 الساعة: 18:24 )
خان يونس -معا- استقبل الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية وفد اتحاد البلديات الكندي، وذلك في مقره الكائن بالبيرة .

وترأس الوفد السيد ولتربيرنك مشرف التطور للشرق الأوسط بالاتحاد الكندي، ووفاء سعد منسقة مشروع تطوير البلديات بالشرق الأوسط، ورائد الملكي ممثل الكنديين في فلسطين. حيث كان في استقبالهم نائب رئيس الاتحاد، ورئيس بلدية أريحا المحامى حسن صالح، والمدير التنفيذي للاتحاد عصام عقل .

ورحب صالح بالوفد، مستعرضا أهم الانجازات التي حققها الاتحاد خلال عقد من مسيرته الهادفة، مشيرا إلى أن مهمته الأولى المتمثلة في خدمة البلديات والمطالبة بحقوقها أمام السلطة المركزية وتعزيز العلاقة فيما بينها .

واكد صالح على أهمية دور الاتحاد وانه استطاع أن يحقق الكثير من الانجازات مما ساهم فى تطور إنشائه، وتعزيز مكانته أمام الهيئات المحلية في أرجاء الوطن، معربا عن أمله ان يتواصل الدعم للاتحاد حتى يتمكن من استمرار في نشاطاته الرامية لخدمة البلديات وكوادرها باعتباره لسان حالها .

من جهته ثمن عقل الدعم الكندي للهيئات المحلية والتي كان آخرها تقديم الدعم لمشاريع بلديتي خان يونس ورفح ما عزز الثقة بين الشعبين الفلسطيني والكندي .

ودعا عقل اتحاد البلديات الكندي بمواصلة دعمه وجهوده للهيئات المحلية الفلسطينية التي تعاني من أوضاعا صعبة بسبب الأزمة المالية التي تعصف بها جراء العدوان الاسرائيلي والحصار المفروض على الشعب الفلسطينى .

وقال ان البلديات الفلسطينية تعتز بالعلاقة والدعم الكندي المتواصل لهم لتطوير اوضاعهم وتحسين الواقع البلدي فى فلسطين، مشددا على اهمية العلاقة التى تربط الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية باتحاد البلديات الكندي، داعيا لضرورة تطوير العلاقة والاستفادة من الخبرة الكندية في المجال البلدى .