الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ بيت لحم يستقبل القنصل البلجيكي ويطلعه على اوضاع المحافظة

نشر بتاريخ: 21/11/2006 ( آخر تحديث: 21/11/2006 الساعة: 19:26 )
بيت لحم -معا- استقبل محافظ بيت لحم صلاح التعمري اليوم، ليو بيترز القنصل البلجيكي العام في القدس، وبحث معه اخر تطورات الأوضاع المعيشية في المحافظة، في ظل الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة.

وقدم التعمري شرحاً مفصلاً للقنصل حول الظروف الاقتصادية الصعبة التي تعيشها المدينة، جراء الحصار الاقتصادي والمالي المفروض على الشعب الفلسطيني، إضافة إلى ماتعانيه بيت لحم، جراء استمرار إسرائيل ببناء جدار الفصل العنصرين وما يسببه للمواطنين من معاناة مع اقتراب موعد أعياد الميلاد المجيدة.

قال ان الشعب الفلسطيني حريص على العيش بكرامة إلاّ أن الإجراءات الإسرائيلية والمعوقات كتوسيع المستعمرات وبناء الجدار والاغتيالات، تسهم في زيادة العنف، لافتاً إلى أن أبناء الشعب الفلسطيني، استخدموا كافة أشكال النضال بما فيها النضال السلمي إلاّ أن العالم لم يقدم لهم أي شيء".

وبحث الجانبان، سبل تقديم المساعدات لمحافظة بيت لحم من خلال المشاريع، حيث طالب التعمري القنصل البلجيكي، بتوجيه الدعم للقرى والبلدات المحيطة بالمدينة، إلى جانب المشاريع التي تنجز في المدن، مثل مراكز للكبيوتر، وحدائق عامة في الريف، وتكرير المياه العادمة لاستخدامها في الزراعة، وغيرها من مشاريع.

بدوره وعد القنصل البلجيكي، ببحث تطبيق هذه المشاريع، مشدداً على أن بلجيكا من الدول التي تضع في سلم أولوياتها، دعم الشعب الفلسطيني، مؤكدا على أنه سيعمل خلال فترة عمله على تطوير بيت لحم قدر المستطاع، لأن هذه المدينة تعتبر رمزاً وقيمة للعالم أجمع.

وأكد القنصل البلجيكي على حرص بلاده على التعاون مع السلطة الوطنية ومحافظة بيت لحم بهدف تطويرها، ومساعدة الفلسطينيين على بناء قدراتهم الذاتية.