الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اصابة ابو علي شاهين عضو المجلس الثوري لحركة فتح برصاص مجهولين في حي الرمال بغزة.. وفتح تتوعد بالقصاص

نشر بتاريخ: 21/11/2006 ( آخر تحديث: 21/11/2006 الساعة: 22:28 )
غزة -معا- اصيب ابو علي شاهين عضو المجلس الثوري لحركة فتح ووزير التموين سابقاً مساء اليوم برصاص مسلحين مجهولين في حي الرمال وسط مدينة غزة عقب انتهائه من المشاركة في برنامج اذاعي في راديو صوت الحرية حول "حكومة الوحدة".

وافاد مراسلنا نقلاً عن مصادر امنية ان ابو علي اصيب برصاصة في الفخذ بعد ان اطلق عليه مسلحون النار .

ووصفت مصادر طبية في مستشفى الشفاء بمدينة غزة حالة ابو علي شاهين بالمتوسطة.

وقد تطرق ابو شاهين خلال البرنامج الى المواقف المتشددة من قبل حماس بخصوص الاسراع في تشكيل حكومة الوحدة، واضاف ان الخلاص من الوضع الراهن لايتم الا عن طريق تشكيل هذه الحكومة.

من جهته قال توفيق ابو خوصة الناطق الاعلامي باسم حركة فتح" ان هذا العمل عمل جبان ويراد منه اشعال الساحة الفلسطينية واغراقها بالدماء ".

واضاف ابو خوصة في مؤتمر صحفي عقده في غزة :"ان من قام بهذا الفعل سيكون بانتظار الجزاء من فتح وان الحركة ستحقق في هذه الجريمة وستلاحق القتلة وتقدمهم للجزاء".

وتابع يقول :"ان من يظن ان اغتيال قيادي بارز في حركة فتح سيقوفها فانه واهن وان الحركة مصممة على تنفيذ الجزاء بحق من ارتكبوا هذه الجريمة".

وحول ما اذا كانت ستؤثر هذه الجريمة على موضوع الحكومة الوطنية قال ابو خوصة:" انه بعد استكمال التحقيقات سيكون لكل حادث حديث ومن بقوم بهذه الاعمال والتجرؤ على اغتيال قائد فتحاوي لا يعبه باستقرار الشعب الفلسطيني".

بدوره قال القيادي في حركة فتح سمير مشهراوي ان هذه الفئة التي ارتكبت جريمة اطلاق النار مشبوة وتعمل وفق اجندة خارجية لتدمير مقدرات الشعب الفلسطيني وثنيه عن مواجهة التحديات وانها ستنال عقابها ".

واضاف ان من ارتكب هذه الجريمة لا يريد تحقيق الوحدة الوطنية ويبيح ممارسة هذه الاعمال وانه سيلاقي الجزاء وان فتح ستلاحق بشدة الفاعلين .

من جهته قال ماهر مقداد الناطق باسم فتح ان محاولة اغتيال ابو علي شاهين تعتبر جريمة اغتيال سياسي وانها تاتي في ظل الانتهاء من تشكيل حكومة وحدة وطنية".

ووصف مقداد الفئة التي حاولت القتل بالحمقاء لانها ارادت اغراق الساحة الفلسطينية بالدماء.

واضاف في السابق مورست جرائم قتل او اغتيال لكنهم ارادوا في هذه الجريمة اغتيال قيادي بارز في الساحة الفلسطينية.

من جهتها ادانت و استنكرت كتائب شهداء الاقصىمحاولة الاغتيال التي نفذت بحق ابوعلي شاهين واكدت ان الهدف منها استهداف رمزية حركة فتح و استهداف الحوار الوطني.

وقالت الاقصى في بيان وصل وكالة معا "انها ستلاحق الجناة و ستطبق فيهم حكم الشعب و ستضرب بيد من حديد كل من يتجرا على فتح وقياداتها ورموزها وانها ستلاحق من ارتكب هذا الفعل ليكون عبرة لمن يعملوا من اجل اجندة خارجية".