الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية خان يونس تشكل لجان لتحصيل مستحقاتها المالية البالغة 22 مليون شيكل

نشر بتاريخ: 22/11/2006 ( آخر تحديث: 22/11/2006 الساعة: 12:22 )
خان يونس - معا - أعلن الدكتور فايز أبو شمالة، رئيس بلدية خان يونس، جنوب قطاع غزة، أن البلدية قامت بتسمية لجان من الموظفين والعمال وذوي العلاقة لتحصيل مستحقاتها المالية المتراكمة على المواطنين منذ عدة سنوات والتي تجاوزت 22 مليون شيكلا.

وأكد أبو شمالة، خلال حديث للصحافيين عقده في مكتبه اليوم الاربعاء، أن اللجان التي تمت تسميتها تعمل بشكل تطوعي، وهي نابعة من حرص الموظفين العميق على تطوير عمل البلدية ومواصلة تقديم الخدمات للمواطنين، بما فيها إسترداد البلدية لمستحقاتها المتراكمة التي هي نظير لخدماتها التقليدية والأساسية والتي باتت مهددة بالتوقف قسراً، نظراً للظروف المالية الصعبة التي تعصف بالبلدية وعدم قدرتها على دفع رواتب موظفيها لعدد من الشهور السابقة .

وأوضح أبو شمالة أهمية تخفيض 40% من قيمة المتأخرات بفاتورة الجباية دون تقسيط لهذه المتأخرات، مشدداً في الوقت ذاته أنه تم إصدار التعليمات للعاملين والموظفين في البلدية، لإجراء عدد من التسهيلات الأخرى، ومنها تخفيض آخر على الإيجارات يشمل 25% من القيمة المستحقة لها، إلى جانب منح المواطنين نفس التخفيض السابق على رسوم البناء والتنظيم والتراخيص وغيرها من معاملات المواطنين .

وأشار أبو شمالة إلى عدم إلتزام شريحة كبيرة من المواطنين بالقيام بواجباتها تجاه البلدية، وفي مقدمتها الواجبات المالية سيؤدي حتماً إلى شل قدرة البلدية على أداء المهام الملقاه على عاتقها تجاه مائتي ألف مواطن يقطنون كافة مناطق نفوذ البلدية .

ومن جانبه أكد المهندس محمد زكريا الأغا، مدير البلدية، على أهمية التعاطي مع الوضع الراهن لتحسين الأداء والتسهيل على المواطنين القادرين على الدفع مع أهمية القيام بحث الناس بطريقة توعوية للدفع وفي نفس الوقت تحسين الجباية بما يعود بالفائدة على واقع الخدمات المقدمة للمواطنين .