الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفنانة الأرجنتينية باولا استريلا (لو كان تشيه جيفارا حيا لتمنى أن يكون فلسطينيا)

نشر بتاريخ: 26/07/2005 ( آخر تحديث: 26/07/2005 الساعة: 12:01 )
معا-القدس- ضمن الفعاليات المتواصلة لمهرجان يبوس للانتاج الفني والتي بدأت في العشرين من الشهر الحالي أحيت الفنانة الأرجنتينية باولا استريلا ليلة أمس المهرجان في مسرح قبور السلاطين في القدس في أجواء تتسم بخصوصية المكان وروعة الكلمات والالحان ووسط تشجيع من الجمهور المتحمس لتعزيز التبادل الثقافي بين فلسطين والعالم وكذلك اقامة الفعاليات المختلفة في المدينة المقدسة.

الفنانة الارجنتينية التي حيت الحضور بكلمات باللغة العربية قالت (لو كان تشيه جيفارا حيا لتمنى أن يكون فلسطينيا) موضحة في حديث معها بأن جيفارا المعروف بنضاله وكفاحه من أجل العدل والحرية والذي قتل على يد الأمريكيين عام 1967 لم يكن يتردد في الوقوف مع الفلسطينيين في قضيتهم والنضال معهم ليحققوا هدفهم في نيل حريتهم والتخلص من الاحتلال .

وأضافت استريلا بأن مشاركتها في المهرجان للمرة الثانية تأكيد على ايمانها بقضية فلسطين وحق الشعب الفلسطيني في استقلاله كما أضافت أنها قدمت في شهر آذار الماضي مع والدها ميجيل استريلا الى فلسطين حيث شاركت في عرضين في محافظتي نابلس ورام الله.

وقالت "أشعر بعلاقة مميزة تربطني في الجمهور الفلسطيني فقد جربت معاناة القهر والظلم وافتقاد شخص قريب وعزيز" في اشارة الى ما تعرض له والدها حيث تم اختطافه في الفترة المسماة بعهد الجنرالات.

وعبرت باولا في ختام اللقاء عن سعادتها ورغبتها الدائمة في المشاركة في الفعاليات والمهرجانات المستقبلية في فلسطين مؤكدة تضامن الارجنتين مع الشعب الفلسطيني.

يذكر ان المهرجان الذي شمل ويشمل العديد من المشاركات المتميزة سيختتم فعالياته في الثامن والعشرين من الشهر الجاري.