السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفلم الفلسطيني "الشوط الثاني" يشارك في مهرجان طهران السينمائي الدولي الحادي عشر

نشر بتاريخ: 22/11/2006 ( آخر تحديث: 22/11/2006 الساعة: 17:01 )
بيت لحم- معا- ضمن فعاليات الدورة الحادية عشر لمهرجان طهران السينمائي الدولي والتي تعقد في الفترة الواقعة ما بين 21-26 من الشهر الجاري في العاصمة الايرانية طهران عرض الليلة الفلم الوثائقي "الشوط الثاني" للمخرج الفلسطيني سائد ابو حمود، وذلك في اطار المسابقة الرسمية للمهرجان والتي يتنافس من خلالها 79 فلما بين روائي و وثائقي وتجريبي على مجموع جوائزها التي تبلغ 16,500 يورو و التي تختتم مساء الاحد المقبل

وقال المخرج ابو محمود ان فلم الشوط الثاني والذي يقع في 21 دقيقة يتحدث عن تجربة المخرج الشخصية كلاعب كرة قدم سابق في فريق سالزيان بيت لحم وبالتحديد في عام 1989 و ذلك خلال احداث الانتفاضة الاولى والتي قادت الى واقع مؤلم لهذا الفريق و لاعبيه استمر الى يومنا هذا,حيث قدم الفلم من خلال كرة القدم وبخلفية سياسية ذاكرة اليمة لجيل كامل فقد طفولته في خضم الصراع.

واضاف ان "الشوط الثاني" هو الفلم الوحيد الفلسطيني الذي يشارك في المهرجان والمسابقة وهو يتحدث عن معاناة الفريق بعد إستشهاد أحد اللاعبين على أيدي جيش الاحتلال، واستهداف الجنود الإسرائيليين للاعبي الفريق الأخرين بالإبعاد والمطاردة والاعتقال.

وقال أبو حمود ان هذا الفلم والذي سيعاد عرضه السبت المقبل، وقد انتج في اطار ملتقى الافلام السويسري الفلسطيني عام 2005 و بتمويل سويسري من خلال شركتي الانتاج عكا فلم و لاغو فلم السويسريتين.

وقال أبو محمود ان مشاركته في مهرجان طهران هي المشاركة الثانية في مهرجان سينمائي على نطاق القارة الاسيوية بعد مشاركته في مهرجان توكاتسو السينمائي الدولي في اليابان الشهر الماضي.

يذكر ان المخرج سائد ابو حمود هو من مواليد مدينة بيت لحم عام 1976و مقيم فيها, و درس الاخراج والانتاج التلفزيوني و السينمائي حيث يعمل في مجال الانتاج السينمائي و التلفزيوني منذ العام 1998