الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدفاع المدني ينفذ تمرينات عملية لمتطوعيه في بيت أولا بالخليل

نشر بتاريخ: 28/12/2011 ( آخر تحديث: 28/12/2011 الساعة: 14:27 )
الخليل- معا- نفذت وحدة الانقاذ في الدفاع المدني تمرينات عملية للمتطوعين في محافظة الخليل، وكانت هذه التمرينات ضمن برنامج التواصل مع كافة متطوعي مؤسسات المجتمع في المحافظة، كما نفذت مديرية الدفاع المدني عدة أنشطة تدريبية لمتطوعي بيت أولا في مركز شرطة نوبا.

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني أن طواقم التدريب في وحدة الإنقاذ نفذت تمرينات عملية للمتطوعين على كيفية استخدام معدات وحدة القص والفتح الخاصة بحوادث السير، وآلية إخراج الإصابات بشكل مهني وسليم، وتقديم الإسعافات الأولية اللازمة، وكذلك التعرف على اسطوانة البودرة وطرق إطفاء حرائق المواد الصلبة والغازية والمواد السائلة، وعملية الإطفاء بالخنق، وأيضا التعرف على مركبة الإطفاء ومعداتها وآلية استخدامها.

من جهته أشار مدير الدفاع المدني في محافظة الخليل الرائد انور المحاريق إلى أهمية استنهاض الوعي الرسمي والشعبي لتعزيز ثقافة التطوع وتعميقها في نفوس الشباب والشابات وكيفية التصرف والسلوك الصحيح ورفع الكفاءة عند الحاجة، للوصول الى أناس مؤهلين ومدربين على كيفية التعامل مع الحوادث.

واكد أن هذه التدريبات هي جزء من برنامج تدريبي تنفذه مديرية الدفاع المدني بناءً على خطة مسبقة تستهدف رفع جاهزية وكفاءة المتطوعين وتأهيلهم لأداء رسالة الدفاع المدني على أكمل وجه.