مؤسسة العمل الصحي تستضيف وفداً أسبانيا في مراكزها ببيت لحم وقلقيلية ورام الله

نشر بتاريخ: 23/11/2006 ( آخر تحديث: 23/11/2006 الساعة: 13:17 )
رام الله- معا- استضافت مؤسسة لجان العمل الصحي وفدا من مؤسسة PTM الأسبانية ضم رئيس المؤسسة ايناكي ماركيجي ومديرها تكسبير انوزيتا وممثلتها السابقة في فلسطين سيلفيا اسينسيو وممثلها الجديد خورخي رودينوس.

وقد زار الوفد خلال أيام مكوثه في فلسطين عددا من مراكز المؤسسة في بيت لحم وقلقيلية ورام الله إضافة إلى بعض المؤسسات الفلسطينية الأهلية والرسمية الأخرى.

ففي بيت لحم زار الوفد الضيف مركز الواحة للمعاقين ومركز بيت ساحور الطبي التابعين للعمل الصحي، كما التقى برئيس بلدية بيت لحم الدكتور فكتور بطارسة، وفي قلقيلية زار الوفد مناطق الجدار العنصري واطلع على المعاناة التي تتسبب بها السياسات الإسرائيلية للمواطنين هناك واستمع لشروحات عن واقع المدينة من بلديتها، وبعد ذلك ذهب الضيوف إلى بلدة مردا المحاصرة بالجدار والأسلاك الشائكة للإطلاع على الواقع هناك وزيارة مجلسها البلدي والمركز الصحي التابع للجان فيها.

أما في رام الله فقد التقى وفد PTM مع ممثلي الكتل البرلمانية في المجلس التشريعي وزاروا وزراتي الخارجية والتخطيط إضافة إلى سرية رام الله بلدية المدينة والتقوا برئيستها جانيت ميخائيل . وكذلك حلوا ضيوفا على مؤسسة الضمير.

وقبل مغادرته فلسطين اجتمع الوفد الأسباني مع رئيسة مؤسسة لجان العمل الصحي شذى عودة ومديرها التنفيذي الدكتور ماجد نصار واستمعوا منهما إلى طبيعة عمل المؤسسة ودورها في التخفيف من آلام الشعب الفلسطيني لتعزيز صموده.