الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

القوى الوطنية والاسلامية تندد بمحاولة اغتيال ابو علي شاهين وتؤكد على ضرورة الحفاظ على الوحدة الوطنية

نشر بتاريخ: 23/11/2006 ( آخر تحديث: 23/11/2006 الساعة: 14:11 )
بيت لحم- معا- نددت القوى الوطنية والاسلامية بجريمة محاولة اغتيال القائد الوطني ابو علي شاهين في غزة، معتبرة ان هذه الجريمة خروج عن تقاليد الشعب الفلسطيني الذي يؤكد على ضرورة تعزيز وحدته الوطنية وصون الدم الفلسطيني المقدس.

واكدت القوى في بيان وصل "معا" نسخة عنه أن تزامن هذه الجريمة مع اطلاق النار على مبنى بلدية رام الله وسيارة رئيسة البلدية وخطف الاجانب في قطاع غزة, يؤدي الى صرف الانظار عن القضايا الرئيسية, وخاصة العدوان المتصاعد والشامل لحكومة الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني والجرائم والمذابح والاعتقالات الجماعية واستمرار سياسة القتل والتصفية والتدمير التي تستهدف محاولة كسر ارادة الشعب الذي يؤكد على تمسكه بحق المقاومة والنضال حتى نيل حقه بالعودة وتقرير المصير واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

وحذرت القوى في بيانها من استمرار حالة الفوضى والفلتان الامني داعية الاجهزة الامنية الى أخذ دورها في متابعة وملاحقة العابثين في الشأن الداخلي ومحاسبتهم على افعالهم والعمل الفوري على تطبيق سيادة القانون وضمان وقف هذه الاعتداءات من خلال وضع قانون المحاسبة موضع التنفيذ.

وشددت القوى على ضرورة تعزيز الوحدة الوطنية والخروج من حالة احتكار الحوار الثنائي الى الحوار الشامل بين الجميع على قاعدة الشراكة والعمل على توجيه كل الطاقات نحو التناقض الرئيسي المتمثل بالاحتلال.