الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية جنوب الخليل تنفذ ورشة توعية وتثقيف بمشروع الغذاء من اجل التعليم

نشر بتاريخ: 02/01/2012 ( آخر تحديث: 02/01/2012 الساعة: 12:27 )
الخليل-معا- نفذت مديرية التربية والتعليم جنوب الخليل قسم الصحة المدرسية وبالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر فرع الخليل مركز الصحة النفسية والاجتماعية ورشة عمل ضمن حملة التوعية والتثقيف الخاصة بمشروع الغذاء من اجل التعليم، بحضور 43 من منسقي اللجان الصحية في المدارس التي ينفذ فيها المشروع بالاضافه إلى طاقم قسم الصحة المدرسية في المديرية.

وفي بداية الورشة رحبت رئيس قسم الصحة المدرسية أ.عايدة أبو لبن بالحضور موضحه أهمية استخدام المهارات المكتسبة من هذه الورشة في تنفيذ أنشطة توعيه واستخدامها في إيصال الرسائل الصحية التغذويه للطلبة وللأهالي، شاكرة منسقي اللجان الصحية على دورهم المميز في تعزيز مفاهيم وأهداف الصحة المدرسية وتفاعلهم الايجابي في تنفيذ مشروع التغذية المدرسية.

وخلال الورشة عرضت نماذج من السلوكيات التغذويه غير الصحية والملموسة في واقع المدارس وبين صفوف الطلبة وقدموا شرحا وافيا عن أهمية وجبة الإفطار وأثرها على زيادة قدرة الطلبة على التحصيل.

وقدم موسى أبو الجرايش وسامي زلوم من مركز الصحة النفسية و الاجتماعية في جمعية الهلال الأحمر تمارين عملية حول طرق توصيل الرسائل الصحية والتغذية للطلبة و الأهالي عبر طرق غير تقليديه، وآلية تعزيز سلوكيات التغذية للطلبة.

وأكدت أبو لبن على أهمية إشراك المجتمع المحلي والهيئات التدريسية والطلبة على حد سواء في أنشطة التوعية والتثقيف الخاصة بالتغذية المدرسية بشكل عام وبمشروع الغذاء من اجل التعليم بشكل خاص، شاكرة مركز الصحة النفسية والاجتماعية التابع لجمعية الهلال الأحمر فرع الخليل على مشاركتهم ودورهم الفاعل في إنجاح هذه النشاطات، وجمعية بنت الريف على استضافتهم للفعاليات، مشيدة بالتعاون البناء بين قسم الصحة المدرسية ومؤسسات المجتمع المحلي.