السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ايران تطلق صاروخا بعيد المدى في اليوم الاخير لمناوراتها البحرية

نشر بتاريخ: 02/01/2012 ( آخر تحديث: 02/01/2012 الساعة: 14:37 )
القدس- معا- اطلقت ايران صاروخ بالستي "نور" بعيد المدى بنجاح في اليوم الاخير للمناورات العسكرية البحرية الواسعة التي انطقلت بداية الاسبوع الماضي، والتي شارك فيها العديد من القطع البحرية المختلفة وقطاعات مختلفة من الجيش الايراني في الخليج العربي.

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" اليوم الاثنين نقلا عن وسائل الاعلام الايرانية، فقد تمت عملية اطلاق صاروخ "نور" ارض- ارض بعيد المدى بنجاح، وذلك بعد ان استطاعت البحرية الايرانية اطلاق صاروخ "قادر" الذي يصل مداه الى 200 كيلو متر بنجاح ايضا، وصاروخ "قادر" من الصناعات العسكرية والذي يتم اطلاقه من السفن الحربية وموجه ضد حاملات الطائرات والسفن المعادية.

واشار الموقع الى ان نائب قائد سلاح البحرية الايراني محمد موسوي اشاد بنجاح اطلاق صاروخ "نور" ووصف العملية بالناجحة، كذلك اثنى على سلاح البحرية والمناورات العسكرية الواسعة التي شارك فيها العديد من القطاعات المختلفة وعلى النجاح في اطلاق صاروخ "قادر" .

كما اشار الموقع الى ان ايران سبق واعلنت انها ستقوم بطلاق صواريخ بعيدة المدى نهاية الاسبوع، وكان التقدير اطلاق صاروخ "نور" السبت اول امس، ولكن لاسباب غير معلنه تم تأجيل اطلاق هذا الصاروخ واعلنت وسائل الاعلام الايرانية اليوم اطلاقه بنجاح كبير.
|160141|
|160142|