الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محاضرة للدفاع المدني في ذكرى انطلاقة حركة فتح

نشر بتاريخ: 03/01/2012 ( آخر تحديث: 03/01/2012 الساعة: 11:48 )
قلقيلية-معا- نظم التوجيه السياسي والوطني محاضرة للدفاع المدني في الذكرى السابعة والأربعين لانطلاقة حركة فتح حاضر فيها الأستاذ نعيم الأشقر رئيس اتحاد المعلمين عضو لجنة إقليم فتح قلقيلية.

وتحدث الأشقر عن الظروف السياسية التي رافقت الانطلاقة وعملية عيلبون التي غيرت مجرى التاريخ وأعادت الاعتبار للوجود الفلسطيني الذي طمست هويته وكيانه بعد أن تكالبت عليه قوى الظلم والبطش.

كما أشار إلى صانع التاريخ الفلسطيني المعاصر الشهيد أبو عمار عبر الملاحم البطولية والتي قاد فيها السفينة الفلسطينية في هذا البحر الهائج ليتخطى بها كل الصعاب ويحقق ثورة المستحيل فكوفيته شكلت رمزا لكل أحرار العالم. ودعا إلى تعزيز القيم الفتحاوية والنضالية التي أكسبت فتح ثقة الشارع الفلسطيني والعربي والعالمي.

وتطرق إلى المؤتمر السادس للحركة والذي كان هدفه المراجعة الذاتية للحركة وتقييم المرحلة السابقة تمهيدا للانطلاق نحو مرحلة جديدة تعيد لفتح مكانها الطبيعي.

وأكد الاشقر على أهمية الوحدة الوطنية والتمسك بالمصالحة وتعرية من يعمل على إفشالها مؤكدا إن فتح كانت وما زالت رمز الوحدة والداعية لها في كافة المراحل النضالية للشعب الفلسطيني وان الوحدة هي صمام الأمان للشعب الفلسطيني.