Advertisements

دورة حول السلامة المنزلية لربات البيوت في بلدة علار شمال طولكرم

نشر بتاريخ: 05/01/2012 ( آخر تحديث: 05/01/2012 الساعة: 15:36 )
طولكرم- معا- عقدت مديرية الدفاع المدني بالتعاون مع مفوضية الدفاع المدني في هيئة التوجيه السياسي والوطني في محافظة طولكرم اليوم الخميس، دورة تدريبية في علوم الدفاع المدني والسلامة العامة والاستخدام الآمن للإضاءة البديلة لـ40 سيدة في مركز نسوي علار شمال طولكرم.

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني وصل "معا" أنه تم عقد وإفتتاح الدورة بحضور مدير التوجيه السياسي بدر الضميري ومفوض الدفاع المدني حكم خندقجي ومديرة جمعية التنمية في البلدة مريم شديد إضافة لطاقم التدريب الخاص بالدفاع المدني.

وقام مدير التدريب في دفاع مدني طولكرم الملازم أول رائد عوينات بالحديث لـ 40 سيدة من ربات البيوت في قاعة بلدية علار عن الوقاية والسلامة العامة وعن آلية التعامل مع الحرائق والحوادث والبيوت، خاصة حرائق الزيوت وأخطار الكهرباء خلال فصل الشتاء، إضافة إلى التعامل الصحيح والآمن مع مواقد التدفئة، وأخطار الغاز المنزلي ومواصفات الأسطوانة السليمة وكيفية التعامل مع تسرب الغاز وآلية الإخلاء الآمن في حالة حدوث طارئ بالطرق الصحيحة والسليمة التي تضمن سلامة الفرد.

وأضاف عوينات في حديثه حول الحرائق التي تبدأ عادة على نطاق ضيق لأن معظمها ينشأ من شرارة بسبب إهمال في إتباع طرق الوقاية من الحرائق، لكنها سرعان ما تنتشر إذا لم يتم إطفاؤها مخلفة خسائر ومخاطر فادحة في الأرواح والمتاع والأموال والمنشآت، وتحدث عن حجم الأخطار المحدقة بالناس في جميع مناحي حياتهم.

وقدم خلال الدورة عرض فيديو يوضح الوقاية من الحرائق والاستخدام الامن لوسائل التدفئة مهيباً بالسيدات وربات البيوت اتخاذ التدابير الوقائية من أخطار نشوب الحرائق لمنع حدوثها والقضاء على مسبباتها.
Advertisements