Advertisements

الخليل- الهلال الاحمر والدفاع المدني يجريان مناورة لمواجهة الكوارث

نشر بتاريخ: 05/01/2012 ( آخر تحديث: 05/01/2012 الساعة: 16:33 )
الخليل- معا- أجرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، بالتعاون مع الدفاع المدني الفلسطيني، والعديد من المؤسسات المحلية والرسمية، اليوم ( 5-01-2012) مناورة تدريبية استعدادا لمواجهة الكوارث المحتملة في بلدة الشيوخ في محافظة الخليل.

وجرت المناورة بحضور محافظ الخليل كامل حميد، واللواء احمد رزق مدير عام الدفاع المدني، وقائد منطقة الخليل العقيد أمين فوالحة، ورئيس جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني د. يونس الخطيب، وحشد من مديري الدوائر والفروع والشعب فيها، ومديري المؤسسات الرسمية المدنية والامنية وممثلي مؤسسات المجتمع المحلي في البلدة ومحافظة الخليل.

|160579|وتحولت أزقة بلدة الشيوخ إلى ساحة عمليات إخلاء للمدارس وانقاذ مصابين، ونقلهم إلى المستشفى الميداني الذي أقامته الجمعية واطفاء حرائق، بمشاركة الجهات كافة ذات العلاقة من المؤسسات الرسمية والاجهزة الامنية.

وأشار د. الخطيب أن هذه المناورة تأتي في إطار سياسة الجمعية الرامية لإعداد المجتمع الفلسطيني، ورفع كفاءة المؤسسات المعنية فيه من أجل الاستجابة لأية كوارث محتملة، بمشاركة كافة الجهات ذات العلاقة.

ولفت إلى أن المناورة تهدف إلى تحقيق استجابة فعالة ومتكاملة في حالات الطوارئ من خلال الاعداد المسبق والتعرف على واقع المؤسسات واستعدادها لمواجهة الكوارث في حال حدوثها، والتركيز على نقاط الضعف للعمل على تحسينها وتطويرها للحد من مخاطر اي كارثة تقع في المستقبل.

ومن ناحيته، أكد اللواء رزق أن التدريب تناول موضوع الكوارث لفحص الامكانيات والقدرات لمعرفة جاهزية الجميع في كيفية التعامل مع الكوارث الطبيعية التي قد تحدث.

|160580|وقال: "إن هذه المناورة تهدف ايضا الى رفع الوعي المجتمعي لدى المواطنيين في التعامل السليم وقت حدوث الكوارث واختبار مدى فاعلية اداء طواقم الدفاع المدني واستعداداتهم لاستخلاص العبر من اي اخطاء او تقصير.

من جهته لفت إياد مناصرة، المنسق الميداني للمناورة في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، إلى أنها تناولت إخلاء لمدرسة دلال المغربي، والتعامل مع إصابات محتملة، إلى جانب التعامل مع حادث مروري خلف إصاباتْ، وحالة حريق نجم عنه إصابات بأعداد كبيرة. |160581|


Advertisements

Advertisements