الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران عطالله حنا يزور النواب والوزراء المعتصمين بالقدس

نشر بتاريخ: 05/01/2012 ( آخر تحديث: 05/01/2012 الساعة: 17:58 )
القدس - معا - قام المطران عطاالله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس بزيارة تضامنية الى مقر الصليب الاحمر في المدينة المقدسة حيث يعتصم وزير ونواب القدس رفضا لقرار ابعادهم وترحيلهم من المدينة المقدسة.

وقد القى المطران كلمة امام الاخوة المعتصمين مؤكدا بأن هذه الزيارة تأتي عشية احتفالاتنا بعيد الميلاد المجيد لكي نؤكد بأن عيد الميلاد يبعث في قلوبنا الامل والرجاء وانه لا بد لهذه المعاناة ان تنتهي وان يعود الحق الى اصحابه وان يتوقف ظلم الظالمين لكي ينعم انساننا بالحرية التي هي هبة إلهية.

واضاف :" بأن هذه الخيمة اصبحت رمزا من رموز الصمود والاباء والتمسك بالارض والهوية العربية الفلسطينية في هذه المدينة المقدسة التي يستهدفها الاحتلال يوميا بوسائله غير الشرعية وغير الانسانية، وان الذي نحتفل بميلاده يدعونا لنصرة المظلومين والمعذبين وقول كلمة الحق وان كانت تزعج البعض ولذلك فانه من واجبنا في هذا العيد كما وفي كل عيد وفي كل مناسبة ان نعبر عن تضامننا معكم ووقوفنا الى جانب قضيتكم العادلة، فقضيتكم هي قضية عادلة ولا يجوز لاي كائن كان ان يمنعكم من العيش في القدس لان القدس لنا وستبقى لنا ولن تكون للاحتلال".

ووجه المطران رسالته للمعتصمين إن وجودنا هنا يأتي ايضا من باب التأكيد على لحمة هذا الشعب مسيحيين ومسلمين وتشبثنا بوحدتنا الوطنية ورفضنا لكل الاجراءات الاحتلالية في المدينة المقدسة.

|160589|
اما وزير ونواب القدس فقد قدموا التهاني للطوائف المسيحية بمناسبة الاعياد الميلادية المجيدة وقدموا التهنئة بشكل خاص لسيادة المطران، قائلين :" انه صديق عزيز واخ لنا في الدفاع عن القدس ورفض الاجراءات الاحتلالية".

كما قدموا الشكر لسيادته على زيارته وعلى محبته الدائمة لهم.