الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة تشارك في احتفالات عيد الميلاد في بيت لحم

نشر بتاريخ: 07/01/2012 ( آخر تحديث: 07/01/2012 الساعة: 01:16 )
بيت لحم- معا- استقبلت الشرطة يوم امس بالورود وبطاقات التهنئة غبطة بطريرك الروم الأرثوذكس ثيوفلوس الثالث والنائب البطريركي للسريان الأرثوذكس مارسويريوس ملكي مراد ومطران الأقباط الأنبا أبراهام و كاوستوس مريم مطران الأحباش الأثيوبيين في فلسطين، خلال احتفالات عيد الميلاد المجيد لدى الطوائف المسيحية التي تسير وفقا للتقويم الشرقي في بيت لحم.

وأوضح بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة أن المقدم خالد التميمي مدير شرطة محافظة بيت لحم شارك في استقبال مهيب جرى في ساحة مهد السيد المسيح في بيت لحم لكبار رجال الدين في الكنائس الأرثوذكسية في فلسطين، وكان موكب المطران مارسيوريوس ملكي مراد النائب البطريركي للسريان الأرثوذكس قد وصل ساحة كنيسة المهد الساعة التاسعة صباحا في موكب تقدمنه الفرق الكشفية متجها إلى كنيسة السريان لأداء صلاة الشكر ومن ثم عاد إلى كنيسة المهد حيث تقام الصلوات بانتظار قداس منتصف الليل.

وفي الساعة العاشرة صباحا وصل إلى ساحة كنيسة المهد موكب الأنبا أبراهام مطران الأقباط يرافقه كبار المطارنة ورجال الاكليريوس والشمامسة ووجهاء الطائفة وتوجه إلى كنيسة المهد.

وازدادت حشود المواطنين وأبناء طائفة الروم الأرثوذكس الساعة الحادية عشرة والنصف صباحا مع وصول موكب غبطة ثيوفيلوس الثالث بطريرك الروم الأرثوذكس في القدس وسائر أعمال فلسطين والأردن إلى ساحة كنسية المهد يرافقه كبار المطارنة وأخوية القبر المقدس والكهنة ووجهاء الطائفة وسط حشود من المحتفلين والفرق الكشفية.

وفي لوحة مشرفة تعبر عن مدى التعايش الأخوي بين المسيحيين والمسلمين انتهت مراسم استقبال غبطة البطريرك في ساحة المهد وتوقفت أجراس المهد مع بدء آذان صلاة الجمعة.

وفي الساعة الثالثة عصرا وصل موكب مطران الأحباش كاوستوس مريم، الى ساحة كنيسة المهد، يرافقه كبار الكهنة والشمامسة وأبناء الطائفة الأثيوبية.

وأضاف البيان ان الشرطة شرعت بتطبيق الخطة الخاصة التي أعدتها لتأمين احتفالات عيد الميلاد المجيد، فمنذ ساعات الصباح الأولى انتشرت دوريات الشرطة الراجلة والمحمولة في الطرقات والمفارق المؤدية إلى ساحة وكنيسة المهد علاوة على انتشارها المكثف في ساحة كنسية المهد.

المقدم التميمي قال "نفذت شرطة محافظة بيت لحم بنجاح خطة العمل التي وضعت بالاتفاق مع الكنائس الأرثوذكسية والجهات المعنية حيث لم تسجل أي مشاكل او قضايا تتعلق بالاحتفالات، ولوحظ رضا المواطنين والمحتفلين خاصة بعد إعادة النظر من قبلنا في اجراءات إغلاق الشارع الرئيسي والطرقات المحيطة بالساحة بشكل كامل كما كان يحصل بالسابق واقتصر الإغلاق أمام مركبات المواطنين خلال فترات دخول المواكب من مدخل القدس باتجاه ساحة المهد وإعادة الحركة كالمعتاد، وما شجع الشرطة على مواصلة هذه الإجراءات الجديدة هو التزام المواطنين بتعليماتنا".

وقامت إدارة العلاقات العامة والإعلام والمفوضية السياسية بشرطة محافظة بيت لحم بتوزيع الآلاف من بطاقات التهنئة بعيد الميلاد المجيد بعدة لغات عالمية والورود التي قدمتها قيادة الشرطة الفلسطينية للمحتفلين ولكبار رجال الدين، في لوحة رسمتها لتعبر عن شراكة الشرطة لأبناء شعبنا في كافة مناسباته، ولتعزيز جسور الثقة وعلاقة الاحترام المتبادل.

وتستعد الشرطة أيضا للاشتراك وتأمين قداس منتصف الليل في كنيسة المهد بحضور دولة رئيس الوزراء د.سلام فياض وكبار الشخصيات الوطنية والوفود الدبلوماسية من مختلف دول العالم والآلاف من المواطنين والحجاج الأجانب.