الأربعاء: 22/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

شهيدان أحدهما من سرايا القدس في شمال القطاع والآخر مجهول الهوية قرب معبر المنطار شرق غزة

نشر بتاريخ: 25/11/2006 ( آخر تحديث: 25/11/2006 الساعة: 10:08 )
غزة- معا- استشهد مواطنان فلسطينيان اليوم السبت برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي, أحدهما ناشط من سرايا القدس, والاخر مجهول الهوية, يعتقد أنه عامل قرب معبر المنطار شرق غزة.

وأكدت مصادر طبية استشهاد المواطن أحمد لبد ( 22 عاماً) إثر إصابته بعيار ناري بالصدر شمال قطاع غزة.

وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال قامت بإطلاق نيران كثيفة باتجاه الابراج السكنية في مدينة الشيخ زايد شمال القطاع وخصوصاً باتجاه برج رقم 32.

فيما أشارت المصادر الطبية إلى صعوبة إخلاء الجرحى لكثافة إطلاق قوات الاحتلال النيران في تلك المنطقة.

واعلنت سرايا القدس- الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي- أن الشهيد لبد هو أحد مقاوميها, مشيرة الى أنه استشهد وهو يقوم باطلاق قذيفة " آر. بي. جي" على آلية اسرائيلية شمال القطاع.

وكانت مصادر طبية فلسطينية أكدت في وقت سابق اليوم أنها عثرت على جثمان شهيد مجهول الهوية قرابة الثانية فجر اليوم السبت قرب معبر المنطار "كارني" شرق غزة.

وقالت الإدارة العامة للإسعاف والطوارئ إن الجانب الإسرائيلي أبلغ الجانب الفلسطيني قبل منتصف الليلة الماضية بنصف ساعة عبر الارتباط والتنسيق أنه أطلق النيران باتجاه عدد من المواطنين على الشريط الحدودي, حيث تحركت الطواقم الطبية ووجدت جثمان الشهيد الذي قُدر عمره في العشرينات وقد أصيب بعدة أعيرة نارية في جسده, وكان مرتدياً ملابس عمال.

وقام الارتباط الإسرائيلي كذلك بتسليم الطواقم الطبية ملابس اثنين من المواطنين قال انه اعتقلهما من ذات المنطقة.

واستمرت قوات الاحتلال حتى ساعات الفجر الأولى بتكثيف إطلاق نيرانها تجاه منطقة "الجعل" شرق جباليا وعزبة عبد ربه شرق بيت حانون مع تقدم للآليات والدبابات والتحليق للطيران الإسرائيلي.

وكانت القوات الاسرائيلية قد أصابت ثلاثة مواطنين بجراح في محيط مدينة الشيخ زايد شمال القطاع، حيث اكدت الطواقم الطبية أن الأعيرة النارية المستخدمة كانت من الدمدم المتفجر الذي يحدث تهتكاً بأجساد المصابين.

وأكدت الإدارة العامة للإسعاف والطوارئ أنها نقلت المصاب محمد غانم عودة (20 عاماً) وأجرت له عملية جراحية, حيث كان مصاباً بعدة أعيرة بالبطن صاحبها نزيف حاد.

وفي وقت لاحق أعلنت كتائب القسام عن قصف مستوطنة زكيم بصاروخ قسام وتفجير عبوة شواظ بدبابة اسرائيلية بمنطقة الكف في بيت حانون