السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المفتي العام يدين اقتحام جنود الاحتلال للمسجد الاقصى

نشر بتاريخ: 09/01/2012 ( آخر تحديث: 09/01/2012 الساعة: 13:46 )
القدس- معا- ادان المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين اقتحام جنود الاحتلال ساحات المسجد الأقصى تحت حماية السلطات الإسرائيلية.

وأعتبر المفتي هذا الاقتحام مؤشرا خطيرا للمؤامرات التي تحاك ضد المسجد الأقصى المبارك، والذي أصبح مستهدفاً أكثر من أي وقت مضى وبشكل خطير يهدد وجوده.

وبين أن هذا الاقتحام تزامن مع قيام عدد من "الحاخامات" بتوزيع صور على جنود الاحتلال للهيكل المزعوم مكان المسجد الأقصى المبارك، خالية من قبة الصخرة، مضيفا أن مثل هذه الصور تجسد التهديد الحقيقي الذي يتربص بالمسجد الأقصى المبارك.

جاءت اقوال المفتي خلال استقباله، اليوم الاثنين، الشيخ يوسف دعيس رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي، الشيخ مصطفى الطويل عضو المحكمة العليا الشرعية، الشيخ صلاح أبو زيد عضو محكمة الاستئناف الشرعية، والشيخ طاهر القواسمي مدير عام ديوان قاضي القضاة.

وحضر اللقاء عن دار الإفتاء الفلسطينية، الشيخ إبراهيم خليل الوكيل المساعد لدار الإفتاء الفلسطينية مفتي محافظة رام الله والبيرة، محمد جاد الله مدير عام الشؤون الإدارية والمالية، والشيخ محمد سعيد صلاح مدير عام البحوث والتخطيط، الأستاذ مصطفى أعرج نائب مدير عام العلاقات العامة والإعلام.

وبحث الطرفان سبل التعاون المشترك في مجال الإفتاء والقضاء الشرعي، وتحقيق مصلحة المواطنين وحل مشاكلهم الخاصة بهذا الميدان.