الثلاثاء: 09/08/2022
خبر عاجل
إحداها خطيرة- 6 إصابات بالرصاص الحي خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس

التوجيه السياسي بنابلس يلتقي منتسبي الامداد والتجهيز

نشر بتاريخ: 09/01/2012 ( آخر تحديث: 09/01/2012 الساعة: 13:15 )
نابلس- معا- اكد العميد محمد نصر ابو ربيع مدير التوجيه السياسي والوطني بالمحافظة ان المواطن ورجل الأمن ركيزتان أساسيتان في أي مجتمع وتلعب الثقة والاحترام والتعاون بينهما دورا كبيرا في نشر الامن الأمان والطمأنينة في المجتمع وإذا انعدمت الثقة بينهما ساد الاضطراب والتوتر .

واضاف ان الأمن والاستقرار يمثل القاعدة والأساس للنهوض والتقدم والازدهار. ولابد من تعزيز الثقة بين المواطن ورجل الأمن والعمل على مد جسور الثقة والتعاون بين هاتين الركيزتين وتعميق مفهوم الشراكة المجتمعية لترسيخ مبدأ التعاون والتواصل بين مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسة الأمنية لتطبيق مبدأ أساسي وتعزيزه ألا وهو الشراكة المجتمعية الفعلية بين الأجهزة الامنيه والمجتمع من خلال التواصل والمشاركة مع جميع فئات المجتمع المحلي والتعرف على الاحتياجات الأمنية للوصول إلى جهود موحدة في سبيل تنمية الحس الأمني للوقاية من الجريمة ومكافحتها لضمان أعلى درجات الطمأنينة والثقة ضمن خدمات مطورة وذات جودة تعتمد على حسن التواصل والتفاعل مع المواطنين.

جاء ذلك خلال لقاءه بمنتسبي الامداد والتجهيز بنابلس.

واشار الى ان الأمن ليس مسؤولية جهة معينة، بل مسؤولية الجميع، الأب في أسرته ،والمدرس في مدرسته، والموظف في عمله والرجل في مكتبه ومجلسه وسوقه وكل مؤسسات المجتمع الرسميه والأهلية.وفي حالتنا الفلسطينيه هو ايضا مسؤوليه وطنيه. فالمواطن يجب أن يلتزم بالأمن والقانون ويعمل على ترسيخ مبادئ التضامن والتعاون في نفوس النشء وعدم القيام بأعمال مخلة بالأمن والقانون وان يساعد أجهزة الأمن على تحقيق الأمن والقبض على الجناة وتقديمهم إلى العدالة لينالوا عقابهم، لتخليص المجتمع من شرورهم ويجب ان يساعد رجل الأمن على الحد من الجريمة الذي بدوره يساعد على نشر الأمن والامان ويحاول منع الجريمة قبل وقوعها.

والتقى مفوض العمل الجماهيري المقدم ماجد مشعطي في التوجيه السياسي بنابلس بمنتسبي دورة الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب المنعقدة في جمعية الحرية والسلام حيث يشارك بالدورة مجموعة من الطلبة الاكاديميين ورئيس واعضاء مجلس طلوزة حول المكونات المادية للحاسب.

وتهدف هذه المحاضرة بتعريف المتدربين بالمكونات الرئيسية وطرق التعامل معها كمدخل رئيسي لاجتياز شهادة الرخصة الدولية حيث اعرب جميع المتدربين عن اهمية المعلومات التي يتلقوها موجهين تحياتهم وشكرهم لهيئة ا لتوجيه السياسي على هذه المبادرة ولحسن ضيافة رئيس ومدير جمعية الحرية والسلام في نابلس