الثلاثاء: 16/08/2022

محافظ جنين يطلع على تحضيرات الدفاع المدني لإجراء عمليات الإخلاء

نشر بتاريخ: 09/01/2012 ( آخر تحديث: 09/01/2012 الساعة: 14:46 )
جنين- معا- بحث محافظ جنين قدوره موسى، اليوم الاثنين، في مكتبه مع اللواء أحمد رزق مديرعام الدفاع المدني في الضفة الغربية سبل تطوير عمل الدفاع المدني والتحضيرات الجارية لتنظيم نشاط عمليات الإخلاء في مدينة جنين ومخيمها.

تم ذلك بحضور مدير الدفاع المدني في المحافظة المقدم سامي حمدان، والمهندسة جمانه جانوب نائب مدير إدارة الكوارث، ومجدي حميدات مدير مكتب اللواء رزق ومدير زراعة المحافظة المهندس وجدي بشارات ومازن دلبح رئيس قسم الإطفاء في مديرية جنين.

من جهته، أشاد المحافظ بجهود طواقم الدفاع المدني التي تقوم بها ضمن الإمكانيات المحدودة في إنقاذ المواطنين وممتلكاتهم، داعيا إلى نشر التوعية التثقيفية حول أهمية دور الدفاع المدني في كافة القطاعات والفئات العمرية من خلال التعاون مع المجتمع المحلي وإطلاعه حول الدور الإنساني للحد من الأضرار الناجمة عن الحوادث والسيطرة عليها.

كما طالب المحافظ بتحديد مسارات داخل الأحراش خاصة لتسهيل التدخل السريع للطواقم وآلياتهم في حال اندلاع الحرائق فيها.

وحول نشاط الإخلاء الذي سينظمه الدفاع المدني قريبا أشار المحافظ إلى أهمية إنجاح التجربة من خلال التنسيق والتشاركية مع فعاليات المحافظة.

ومن جانبه أشار اللواء رزق إلى الاستعدادات الجارية لتنظيم عمليات الإخلاء قريبا في مدينة جنين ومخيمها، بمشاركة رئيس الدفاع المدني التونسي الذي سيشاهد عن قرب نشاط الإخلاء بالتعاون مع فعاليات المحافظة.

وأشار مدير الدفاع المدني في جنين إلى تجهيز عدد من المواقع للدفاع المدني في عدة نقاط من المحافظة للتدخل السريع وإعداد الكوادر ضمن برنامج التدريب لتأهيل طواقم من المجتمع المحلي مساندة لأطقم الدفاع المدني.

وطالب مدير الزراعة بشارات بضرورة قيام الجهات ذات الاختصاص بتنظيف وإزالة الأعشاب من جوانب الطرقات الرئيسية ونقاط التماس للحد من انتشار الحرائق في فصل الصيف.