الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال اجتماعها مع الرئيس عباس: الفصائل الفلسطينية وافقت على التهدئة ابتداءً من الساعة السادسة صباحاً من يوم الاحد

نشر بتاريخ: 25/11/2006 ( آخر تحديث: 25/11/2006 الساعة: 22:23 )
غزة -معا- اعلن نبيل ابو ردينة مستشار الرئيس عباس ان الفصائل الفلسطينية وافقت جميعها الليلة على التهدئة ووقف اطلاق الصواريخ ابتداءً من يوم الاحد الساعة السادسة صباحاً، وذلك خلال لقاء جمعها مع الرئيس عباس في غزة.

واضاف او ردينة ان الرئيس عباس اتصل مع رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت الذي ابدى موافقته على هذه الهدنة.

بدوره قال الدكتور مصطفى البرغوثي ان الاتفاق تم بعد ان اجتمعت الفصائل عامة مع الرئيس عباس وانه تم التوافق على التهدئة ابتداء من يوم غد.

واضاف ان اسرائيل وافقت على سحب قواتها من قطاع غزة ووقف عملياتها العسكرية وان الجيش الاسرائيلي ابدى استعداده لوقف العمليات العسكرية في الضفة الغربية والتي قد تضر بهذه التهدئة.

وقال البرغوثي ان هذه الموافقة تاتي في اطار الجهود الرامية لتشكيل حكومة الوحدة الفلسطينية، مضيفاً ان الفصائل الفلسطينية ستبحث خلال الايام القادمة التهدئة الشاملة في كافة الاراضي الفلسطينية.

وكان خالد أبو هلال الناطق باسم الداخلية الفلسطينية اعلن عن انه تم تحديد ساعة الصفر لتنفيذ التهدئه خلال الساعات القادمة.

وقال ابو هلال في مؤتمر صحفي عقد في مقر وزارة الداخلية الليلة :"ان هناك اجماع فلسطيني بالتهدئه من قبل الرئاسة ورئاسة الوزراء والفصائل والاجنحة العسكريه وانه سيكون هناك اشارات لمدى التزام اسرائيل بها وقد يستمر التقييم الفلسطيني لهذا الالتزام لساعات او ايام".

واضاف ابو هلال ان رئيس الوزراء قد عقد اجتماع مع الفصائل الخمسة وعقد اجتماع هذه الليلة مع الاجنحة العسكرية غير المنضويه تحت تلك الفصائل وانه جرى التوافق مع الجميع بهذا الخصوص، ولن يقبل ان يكون هناك اي شكل من اشكال الخروقات، مؤكداً على ان هذه التهدئة يجب ان تكون متبادلة ومتوازية.