الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محامو مركز رسالة الحقوق ينظمون زيارات لسجن نفحة ويؤكدون ان الاوضاع الصحية للاسرى سيئة للغاية

نشر بتاريخ: 25/11/2006 ( آخر تحديث: 25/11/2006 الساعة: 22:32 )
رام الله -معا- أكد مركز رسالة الحقوق اليوم على انه اوفد كل من المحامية حنان إبراهيم، والمحامي أحمد الخطيب لزيارة الأسرى الفلسطينيين في سجن نفحة وذلك للإطلاع على أوضاعهم وظروف اعتقالهم.

والتقى المحامي أحمد الخطيب بكل من الأسرى رامي سالم ديب، وعامر المحتسب ، ومراد أبو معيلق

وأفاد الأسرى لمحامي المركز بأن سلطات السجون الإسرائيلية تشدد الخناق على الأسرى داخل سجن نفحة وتماطل في إدخال الملابس وتقديم العلاج اللازم للأسرى المرضى والمصابين .

وأهاب الأسير رامي سالم ديب بالمؤسسات الحقوقية والصليب الأحمر بالتدخل لإلزام إدارة السجن بالسماح لذويه بزيارته، موضحاً أنه ممنوع من الزيارة منذ شهر 5- 2006 وأن إدارة السجن بدأت بالتضييق على الأسرى حتى أن مدير السجن أبلغه شخصياً أنه سيعيد التعامل في السجن إلى فترة السبعينيات.

وأكد الأسير رامي لمحامي مركز رسالة الحقوق أن هناك نقص في الاغطية الشتوية وأن الإدارة تتشدد بقضية تبديل الملابس والحرامات .

من جهته أفاد الأسير عامر المحتسب من سجن نفحة أن هناك عدد من الأسرى يعانون من مشاكل صحية، مطالباً الهيئات الحقوقية التدخل لإلزام إدارة سجن نفحة بالسماح بإدخال أطباء لمعاينة الأسرى المصابين وعلاجهم، موضحاً أنه يعاني من مشاكل في الأذن، وانه ينتظر إجراء عملية له منذ ما يزيد عن أربعة عشر شهراً مضيفاً أن الأكل الذي يقدم سئ نوعاً وكماً وأن الإدارة تقوم بمعاقبة الأسرى على كل كبيرة وصغيرة .

كما وزار الخطيب الأسير مراد أبو معيلق حيث أوضح الأسير أنه أصيب في ساقه منذ إعتقاله في بداية انتفاضة الأقصى، وطوال هذه السنوات يعاني الأسير معيلق من آلام حادة وظروف بالغة الصعوبة، وأن وضعه الصحي آخذ بالتدهور وهو بحاجة لإجراء عملية في ساقه وأن المماطلة في إجراء العملية للأسير مراد أبو معيلق يمكن أن تعرض ساقه للخطر المؤكد لا سيما أن ساقه الأيسر به عجز واضح .

وأشار الأسير أبو معيلق أنه قد قدم استئناف للمحكمة وأصدرت قرار يسمح له بجلب طبيب عظام خاص عن طريقه، مناشداً جميع المؤسسات الحقوقية والإنسانية والطبية لا سيما مؤسسة أطباء بلا حدود بمساعدته بجلب طبيب عظام خاص حتى يفحصه ويقدم العلاج المناسب له .

وأفاد محامي مركز رسالة الحقوق بأن العديد من الأسرى المصابين والمرضى يشتكون من إهمال إدارة السجن بحقهم ومماطلتها في تلبية مطالب الأسرى وأعرب عن حالة من الاستياء الشديد تسود أوساط الأسرى داخل سجن نفحة.