الاسد يظهر امام الحشود برفقة زوجته ويقول سننتصر على المؤامرة

نشر بتاريخ: 11/01/2012 ( آخر تحديث: 11/01/2012 الساعة: 20:43 )
بيت لحم- معا- وكالات- ألقى الرئيس السوري بشار الأسد كلمة أمام جمع لمناصريه في ساحة الأمويين بدمشق في أول ظهور مفاجئ له منذ اندلاع الاحتجاجات ضد حكمه.

وجاء ظهور الأسد الذي كان مصحوبا بزوجته وابنه وابنته إثر وورد تكهنات بمغادرة أسرته البلاد إلى الخارج.

وقال الأسد في كلمته "شعرت برغبة عارمة أن اكون معكم في هذا الحشد لكي أستمد القوة بوجه كل ما تتعرض له سوريا، أردت أن اكون معكم في دمشق التي أرادوا أن يزرعوها بالدمار ولكن هيهات أن يحققوا ذلك".

وأعرب الرئيس السوري عن ثقته بتحقق "النصر على المؤامرة التي أصبحت في مرحلتها الاخيرة".

واشار الى أن هذه الاطراف تحاول الحاق "هزيمة نفسية ومعنوية" بسوريا و"ان يشلوا ارادتنا وان يدفعوننا الى الانهيار" مضيفا ان "ثمة اكثر من 60 محطة تلفزيونية والعشرات من مواقع الانترنت والصحف تعمل ضد سوريا".

وتعهد باجراء استفتاء على دستور جديد لسوريا في بداية شهر آذار/مارس المقبل، تليه انتخابات تشريعية في ايار/مايو او حزيران/يونيو.

وفاجأ الاسد الالاف من انصاره في ساحة الامويين بعد يوم واحد من خطابه في جامعة دمشق ليقول لهم "سننتصر على المؤامرة".

ورددت الحشود شعارات "شبيحة للابد لعيونك بشار الاسد" و"الشعب يريد بشار الاسد".

وخاطب الاسد انصاره قائلا "عندما علمت بانكم قررتم النزول الى الشوارع في عدد من الساحات السورية شعرت برغبة عارمة ان اكون معكم في هذا الحدث واردت ان نكون معا في ساحة الامويين في قلب عاصمة الامويين في قلب دمشق عاصمة المقاومة."

ومضى يقول "نسير الى الامام نقبض بيد على الاصلاح وباليد الاخرى على مكافحة الارهاب نسير الى الامام بخطوات واثقة رصينة ثابتة لا مكان فيها للانتهازيين.. لا مكان فيها للجبناء.. لا مكان فيها للجهل ولا مكان فيها للتخلف."

وشدد الرئيس السوري على انه ينتمي الى هذا الشارع قائلا "اردت ان اكون معكم اليوم لكي استمد القوة في مواجهة كل ما تتعرض له سوريا وانا لم اشعر بالضعف في يوم من الايام بفضلكم من خلال قوتكم من خلال هذه البوصلة التي تدلنا دائما على الطريق الصحيح."

واضاف "سننتصر من دون ادنى شك على المؤامرة وهم الان في مرحلتهم الاخيرة من المؤامرة ونحن سنجعل هذه المرحلة هي النهاية بالنسبة لهم ولمخططاتهم.