الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

هنية يخطط للقاء الفصائل بينها فتح ويخطط لجولة خارجية ثانية

نشر بتاريخ: 11/01/2012 ( آخر تحديث: 12/01/2012 الساعة: 01:08 )
غزة – معا – قال يوسف رزقة مستشار رئيس وزراء الحكومة المقالة مساء اليوم الأربعاء إن إسماعيل هنية رئيس الحكومة يخطط للقاء كافة القوى الوطنية والإسلامية لوضعهم بنتائج جولته الخارجية في الأيام القادمة.

وأضاف رزقة في حديث ل"معا" ان هنية سيلتقي بقيادة حركة فتح وبكافة الفصائل لوضع الجميع في نتائج زيارته الخارجية".

وأردف :" إن هنية تلقى دعوات من دول لزيارتها في وقت قريب، موضحا من بين هذه الدول قطر التي قدمت دعوة رسمية وربما تتبعها دول أخرى بعد التشاور مع الجهات الرسمية".

وأكد أن جولة هنية ناجحة ومفيدة وناقشت ملفات القضية الفلسطينية سواء القدس وخطر الاستيطان والحصار والمصالحة والاعمار على المستوي الرسمي والشعبي سواء في مصر والسودان وتركيا وتونس.

وأوضح أن زيارة هنية لتركيا كانت ناجحة حيث التقي هنية برئيس الوزراء رجب طيب أردوغان ومع كافة الأحزاب التركية، متابعا:" لامسنا لدي الأحزاب حرص على القضية الفلسطينية ، كما وعدت بدعم كل القضايا خاصة المصالحة الفلسطينية وتنفيذ بنودها وتطبيقها على ارض الواقع".

وبين رزقة كذلك زيارة تونس كانت ناجحة "ولمسنا تعاطفا ويمكن أن نبي عليه وتحريك القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني"، كما ناقش هنية مع رئيس المخابرات المصرية ملفات عديدة خاصة فيما يتعلق بالجانب الفلسطيني، وشكره على رعاية المصالحة ومشاركته في صفقة تبادل الأسرى.

وأردف مستشار هنية:" هناك استعداد كامل لدعم القضية الفلسطينية بكافة المستويات المالية وغيرها من كل الدول".