الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

قوات الماتسادا تقتحم سجني النقب ونفحة وتعتدي على الاسرى

نشر بتاريخ: 12/01/2012 ( آخر تحديث: 12/01/2012 الساعة: 11:23 )
بيت لحم -معا- اقتحمت قوات كبيرة من الشرطة الإسرائيلية التابعة لمصلحة السجون وبمقدمتهم وحدة الماتسادا الخاصة بقمع الأسرى سجن النقب قسم 9 الغرف وسجن نفحة قسم 2 وقسم 6 ، وذلك في ساعة متأخرة من ليلة أمس، واستمرت عملية الاقتحام حتى فجر الأربعاء ، وقاموا بالاعتداء الوحشي وغير الإنساني على أسرانا وقاموا بضرب الكثير من الأسرى واقتيادهم إلى الزنازين الانفرادية .

وفي قسم 9 سجن النقب تم الاعتداء على عشرين أسيرا واقتيادهم إلى خارج القسم والاعتداء عليهم بالضرب بالعراء وتجريدهم من ملابسهم في أجوار البرد القارص ووضعهم في زنازين انفرادية .

وفي سجن نفحة قسم 2 وقسم 6 أيضا تم اقتحام الأقسام وإخراج جميع الأسرى وتجريدهم من ملابسهم والاعتداء على الكثير منهم بالضرب المبرح ونقل العشرات الى الزنازين الانفرادية .

وأكد محمد عبد ربه حميدة رئيس جمعية الأسرى المحررين بأن السجون تشهد في هذه الأيام حالة غليان وأن الأسرى يعانون من ظروف صعبة للغاية ويعدون لخطوات خطيرة ومنها الإضراب المفتوح عن الطعام على الطريقة الأيرلندية ( حتى الموت فردا فردا ) وفي هذه الأيام السجون تشهد تصعيدا خطيرا من قبل مصلحة السجون من قمع وعزل وتنقلات بين السجون ومنها نقل 450 أسير من سجن النقب إلى السجون المركزية ونقل أسرى غزة من سجن النقب وتوزيعهم على السجون المركزية .

ويأتي هذا التصعيد غير المسبوق في ظل الجمود في المفاوضات وذلك من أجل الضغط على القيادة السياسية لتساوم على قضية الأسرى مقابل التغير في مواقف الحكومة الإسرائيلية وتغير موقف السلطة الفلسطينية المتعلق بملف المستوطنات .