الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

غرفة الخليل تستقبل وفدا من كوريا الجنوبية

نشر بتاريخ: 12/01/2012 ( آخر تحديث: 12/01/2012 الساعة: 17:36 )
الخليل - معا - استقبل مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الخليل اليوم الخميس وفداً كورياً جنوبياً برئاسة السيد سونغ جون يو رئيس مكتب التمثيل الكوري لدى الوطنية، يرافقه عدد من موظفي وكالة التعاون الدولي الكورية والملحقية التجارية الكورية، إضافة لممثلين عن إحدى شركات صناعة السيارات والمحركات.

وقد كان في استقبالهم رئيس الغرفة محمد غازي الحرباوي، وعدد من أعضاء مجلس الإدارة، إضافة للرئيس التنفيذي للغرفة المهندس جواد السيد وعدد من رؤساء الأقسام.

وقد استهل رئيس الغرفة الحديث بالترحيب بالضيوف، مقدماً لهم شرحاً عن واقع الخليل الاقتصادي وحاجاتها الملحة، وفي مقدمتها الحاجة لإنشاء منطقة صناعية تضم كافة القطاعات الصناعية المنتشرة حالياً بين المساكن، طالبين التعاون مع الحكومة الكورية ورجال الأعمال الكوريين كشركاء استراتيجيين، وسياسة المجلس المتعلقة بالانفتاح على كافة المؤسسات المحلية والدولية خدمةً للقطاع الخاص.

بدوره أكد السيد يو - رئيس الممثلية الكورية لدى السلطة- سعادته لزيارة الغرفة التجارية، وتحدث عن الوضع السياسي والدعم الذي تقدمه كوريا للسلطة الوطنية والشعب الفلسطيني.

وتحدث المهندس السيد -الرئيس التنفيذي للغرفة- عن تطلعات الغرفة للاستفادة من التجربة الكورية في مجالات العلم والتكنولوجيا، والتطلع لتوسيع نطاق المساعدات الكورية في الخليل لتشمل القطاع الخاص، كما قدم شرحاً عن القطاعات الاقتصادية الفلسطينية التي يمكن أن تتقاطع مع كوريا وتشكل نقاط تقاطع مستقبلي بين البلدين.

اما السيد محيي الدين سيد احمد منسق العلاقات العامة لمجلس الإدارة فقد طالب الممثل الكوري بأن يتم إدراج الخليل على الخريطة السياحية للسياح الكوريين الذين يزورون المنطقة، لما لذلك من أثر على القطاع السياحي المتداعي في الخليل.

وبعد ذلك انتقل الحضور إلى قاعة الحاج هاشم النتشة للمؤتمرات حيث قدم الوفد الكوري شرحاً مفصلاً شمل عرضاً تقديمياً عن الأمور السياسية، وآخر عن الاقتصاد الكوري، وثالث عن برامج الدعم والتمويل التي تقدمها كوريا للسلطة الوطنية والشعب الفلسطيني. كما جرى على هامش اللقاء عقد لقاءات عمل ثنائية بين ممثلي الملحقية التجارية الكورية وشركة السيارات والمحركات وبين عدد من رجال الأعمال والمهتمين.