الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النتائج الاولية لمشروع خطوة الى الامام الذي ينفذه منتدى شارك تظهر ان عدد المستفيدين بلغ 2206 شخصاً

نشر بتاريخ: 26/11/2006 ( آخر تحديث: 26/11/2006 الساعة: 18:17 )
رام الله -معا- أظهرت النتائج الاولية لمشروع خطوة الى الامام "التدريب الميداني الذي ينفذه منتدى شارك الشبابي ويموله برنامج الامم المتحدة الانمائي" ان عدد المستفيدين من الطلبة الخريجين وصل الى 2206شخصاً، منهم 57% اناث، و 43 % ذكور، وذكر ان 3% من ذوي الاحتاجات الخاصة منذ بداية تأسيسه حتى اليوم .

وعلى صعيد الدرجات العلمية فان النتائج بينت ان 50% من المستفيدين كانوا من حملة شهادة البكالوريوس، و20% من حملة شهادة الدبلوم، و 12% من حملة شهادة التدريب المهني و 18% من حملة الشهادة الثانوية العامة او اقل .

واشارت النتائج الى ان عدد المؤسسات والشركات التي استفادت من هذا المشروع بلغ 850 شركة ومؤسسة .

ووفقا للتوزيع الجغرافي للمستفيدين بينت النتائج ان 34% من المستفيدين من سكان القرى، و 58% منهم من سكان المدن، و 8% من سكان المخيمات .

وكان العمل في المشروع بدأ في شهر آب 2006 بهدف توفير فرصة التدريب لأكثر من ثلاثة آلاف شاب وشابة في الضفة وغزة، عاطلين عن العمل من خريجي مؤسسات التعليم العالي وذوي المهارات من غير حملة الشهادات في المؤسسات والشركات الفلسطينية .

واعتمد منتدى شارك الشبابي على مجموعة من المعايير التي شملت المستفيدين من مشروع التدريب الميداني، تمثلت في الشباب العاطلين عن العمل الذين تتراوح اعمارهم بين 20-29 عاما من حملة شهادات مؤسسات التعليم العالي الفلسطينية او مركز التدريب المهني، وان يكون قادرا على الالتزام بفترة ستة اشهر من التدريب داخل احدى المؤسسات او الشركات الفلسطينية اضافة الى ذوي الاحتياجات الخاصة الذين تنطبق عليهم ذات الشروط .

اما على صعيد المؤسسات والشركات فان المعايير التي اعتمدها "شارك" ان تكون هذه المؤسسة مسجلة قانونيا في الضفة الغربية او القدس، وان تكون قادرة على اعطاء المتدرب خبرة عملية في بيئة تتفق مع معايير التدريب المناسبة وان تلتزم بتوفير مشرف من قبلها لمتابعة التدريب .