الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرائيل تنظر بجدية للتهديدات الايرانية مستبعدة تدخل غربي في سوريا

نشر بتاريخ: 13/01/2012 ( آخر تحديث: 13/01/2012 الساعة: 21:51 )
بيت لحم- معا- تتابع الجهات والاوساط الامنية والاستخبارية الاسرائيلية باهتمام شديد التهديدات التي صدرت خلال اليوميين الماضيين عن العاصمة الايرانية طهران التي توعدت اسرائيل وغيرها ممن تتهمهم بالتورط باغتيال العلماء الايرانيين بالانتقام بغض النظر عن المكان الذي يتواجدون فيه.

ونقل موقع "والله" الالكتروني الناطق بالعبرية اليوم الجمعة، عن مصدر امني اسرائيلي وصفه بـ "الكبير" والمطلع قوله: "الايرانييون يتهموننا بكل حدث او عملية تقع على ارضهم ورغم هذا فاننا ننظر بجدية شديدة للتهديدات ونحن مستعدون لكن يتوجب علينا عدم الدخول في حالة من الفوضى وارتباك ولهذه الغاية بالذات نمتلك اجهزة مخابرات قوية".

وتطرق المصدر الامني لما يجري في سوريا واحتمالات سقوط النظام فيها قائلا: "بشار الاسد يتصرف بعنف كبير ورغم استخدامه للجيش في هذا العنف الا انه لا زال يحظى بتأيد شريحة من السوريين تخشى مما قد يحدث لها في حال سقوطة وممن سيخلفه في الحكم".

واضاف المصدر "ان وصول حاملة الطائرات الروسية الى سوريا هي رسالة دعم واضحة ومكثفة لنظام الاسد لذلك من الصعب تقدير الى متى سيستمر بقاء النظام السوري".

واستبعد المصدر تدخل غربي على الطريقة الليبية قائلا: "لا اعتقد بحدوث خارجي على الطريقة الليبية وسوريا تمتلك جيشا كبيرا ولا يوجد من يرغب في الصدام معه".

ودعا المصدر اسرائيل الى الاهتمام بـ الصورة الاجمالية لما يحدث في سوريا وعدم انتظار وقوع حادث فردي حتى لا تفاجئها الاحداث.