الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المصريون الى الاراضي الفلسطينية لدفع عجلة المصالحة

نشر بتاريخ: 13/01/2012 ( آخر تحديث: 14/01/2012 الساعة: 01:11 )
غزة - خاص معا - اكد د.ياسر عثمان سفير مصر لدى السلطة الوطنية، عصر اليوم الجمعة، ان هناك توجه لدى مصر لإتمام بعض الزيارات التي وصفها بالنوعية للأراضي الفلسطينية لدفع عملية المصالحة للتغلب على "الصعاب" التي حدثت في المصالحة الفلسطينية مؤخرا.

وأكد عثمان في حديث لمراسل "معا" ان مصر ما زالت تبذل جهودها للتغلب على كل الصعاب التي تعترض ملف المصالحة، وبشكل عام هناك توجه لإتمام بعض الزيارات خاصة ان جزءا من عمل اللجان له طبيعته الفنية ويحتاج إلى مساعدة مصرية متخصصة.

وأشار إلى ان هذه الزيارات النوعية جزء من الجهود المصرية لإنهاء الانقسام وسيتم تحديد موعد من قبل الجهات المعنية في مصر.

وأكد السفير المصري ان مصر تتابع عن كثب عمل لجان المصالحة ويتم دراسة تقاريرها والتشاور بها مع كافة الأطراف الفلسطينية بهدف التوصل إلى العقبات التي ظهرت مؤخرا في سير عمل اللجان.

وبين انه من المبكر الحكم على عمل اللجان حيث ان انعقادها يشكل بحد ذاته انجازا ويحسب لكافة الأطراف والمطلوب حاليا هو التسريع في انجاز جدول أعمال اللجان وهو ما تعمل علية مصير حاليا.

واكد عثمان وجود عراقيل لأنها نتاج سنوات من الانقسام ومن الطبيعي ان يكون هناك مشاكل كما قال، وليست بالسهلة، ولكن السياسية المصرية مصرة على استمرار عمل اللجان والتدخل الفاعل في حالة وجود مشاكل تعترض عمل اللجان.

وأضاف ان ابرز هذه المشاكل هو التغلب على أزمة الثقة التي ما زالت موجودة بين حركتي فتح وحماس بالإضافة إلى المشكلة التي حدثت مؤخرا مع وفد مركزية حركة فتح على معبر بيت حانون.