السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تايلند- تحذير للاسرائيليين والامريكيين بالمغادرة خشية عمليات "ارهابية"

نشر بتاريخ: 13/01/2012 ( آخر تحديث: 15/01/2012 الساعة: 17:55 )
بيت لحم - معا - اعتقلت السلطات التايلندية لبنانيا بعد وصول معلومات من السفارة الاسرائيلية في بانكوك تفيد انه ينتمي لحزب الله اللبناني، حيث تجري الشرطة التايلندية التحقيق مع المعتقل اللبناني بالتنسيق مع سفارة اسرائيل.

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "هآرتس" الناطقة بالعبرية، اليوم الجمعة، فقد صرح نائب رئيس حكومة تايلند اليوم الجمعة لوكالة "رويترز" انه جرى اعتقال لبناني، بعد تقديم معلومات من السفارة الاسرائيلية في بانكوك تفيد انه ينتمي لحزب الله اللبناني، وتقوم الشرطة التايلندية بالتحقيق مع المعتقل، وكذلك تجري الاتصالات والتنسيق مع سفارة اسرائيل.

واشار الموقع ان سفارة الولايات المتحدة الامريكية في تايلند سبق ونشرت تحذيرا صباح اليوم لرعاياها بتوخي الحذر الشديد اثناء تجوالهم في الاماكن العامة في العاصمة بانكوك، وذلك لوجود معلومات أمنية عن نشاط لعناصر مختلفة في تايلند تحاول القيام بعمليات "ارهابية"، وجاء في اعقاب تصاعد التوتر بين ايران والعديد من الدول الغربية، كما ودعت السفارة الاسرائيلية هناك رعاياها الى المغادرة فورا خشية عمليات.

كما وأصدرت هيئة "مكافحة الإرهاب" في مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو بيانات تلقت "معا" نسخة منه، بعد ظهر اليوم الجمعة، يحوي تحذيراً خطيراً لبانكوك بعد ما اعتقلت الأجهزة الأمنية التايلاندية في الأيام الأخيرة رجلاً مشبوهاً اتضح في التحقيق الذي أجري معه بأنه لبناني ينتمي الى منظمة حزب الله، لعب دوراً في الاستعدادات لتنفيذ عملية "إرهابية" في المدينة.

وعلى هذه الخلفية، فإن "هيئة مكافحة الإرهاب" تحذر من إمكانية وقوع عملية "إرهابية" ضد سياح إسرائيليين في بانكوك خلال الفترة القريبة.

فيما يلي توصيات الهيئة الى السياح الإسرائيليين في بانكوك:

1. عدم زيارة بانكوك خلال الفترة القريبة.

2. الامتناع عن أماكن معروفة كتجمعات شعبية لدى السياح الإسرائيليين.

3. إبداء اليقظة إزاء أغراض مشبوهة وعدم استلام أغراض غريبة.

4. الإصغاء لتوجيهات وتعليمات الأمنية التايلاندية.