الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفينة "أسلحة" روسية تصل إلى سوريا

نشر بتاريخ: 13/01/2012 ( آخر تحديث: 13/01/2012 الساعة: 18:04 )
روسيا - معا - قال مصدر في شركة روسية مقرها سان بطرسبرج اليوم الجمعة، كام نشرت رويترز، إن سفينة تشغلها الشركة وتحمل "شحنة خطيرة" وصلت إلى سوريا وذلك بعدما تم احتجازها قليلا خلال توقفها في قبرص للتزود بالوقود.

وأحجم المصدر عن التعليق على تقارير لوسائل إعلام روسية وقبرصية أفادت بأن السفينة "تشاريوت" التي أبحرت من سان بطرسبرج يوم 9 كانون الاول تحمل شحنة من شركة روس اوبورون اكسبورت الروسية لتصدير الاسلحة.

وقال المصدر في شركة ويستبرج ومقرها سان بطرسبرج عبر الهاتف وطلب عدم ذكر اسمه "كانت السفينة تحمل شحنة خطيرة.. وصلت إلى سوريا يوم 11 يناير."

وقال فايتشسلاف دافيدنكو وهو متحدث باسم شركة روس اوبورون اكسبورت اليوم إن الشركة التي تصدر الاسلحة لن تؤكد أو تنفي التقرير.

وكانت وسائل إعلام قبرصية قالت يوم الاربعاء إن سلطات الجزيرة الواقعة في البحر المتوسط اعترضت شحنة من الذخيرة كانت في طريقها لسوريا لفحصها بعدما توقفت السفينة التي تحمل الشحنة في ميناء ليماسول للتزود بالوقود.

ولم يعلق مسؤولون قبارصة على التقرير لكن الاذاعة الرسمية القبرصية ذكرت في ذلك الوقت أنه سيسمح للسفينة بالابحار من الميناء لتستكمل رحلتها.