الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس اتحاد المطورين الفلسطينيين بالقطاع العقاري:نمثل قطاع اقتصادي هام

نشر بتاريخ: 14/01/2012 ( آخر تحديث: 14/01/2012 الساعة: 15:27 )
رام الله -معا- نظم اتحاد المطورين الفلسطينيين في القطاع العقاري حفل غداء بمناسبة تشكيل الهيئة الإدارية له وذلك في مقر الاتحاد في مدينة رام الله.

وحضر الغداء العشرات من المطورين والعاملين في قطاع العقار في فلسطين ملبيين الدعوة التي وجهتها الهيئة الإدارية لهم بمناسبة إقامت الاتحاد والبدء الفعلي لنشاطاته.

وأكد رئيس الإتحاد المهندس نزار الريماوي أن " وجود هذا الاتحاد ضروري جدا لما يمثله قطاع العقار من أهمية بالغة سواء للمطورين من جهة أو للمواطنين من جهة أخرى" .

واعتبر الريماوي أن الوقت قد حان لتنظيم هذا القطاع الحيوي والهام والذي يتقاطع مع عدد كبير من المؤسسات الرسمية وغير الرسمية كنقابة المهندسين واتحاد المقاولين الفلسطينيين والهيئات المحلية ومصلحة المياه وشركات الكهرباء وسلطة الأراضي وعدد كبير من الشركات والمؤسسات الخاصة وغيرها" .

وأضاف الريماوي :"أن حجم قطاع العقارات والذي يشمل المشاريع السكنية والمكتبية والتجارية والذي يتجاوز المليار دولار , وأضاف " إن هذا القطاع يشغل الآلاف من الأيدي العاملة, إضافة إلى أن مشاريع القطاع تساعد على تشغيل مجموعة من القطاعات الأخرى والتي تشكل بمجملها الركيزة الأساسية للاقتصاد الفلسطيني".

وأشاد الريماوي بالمطورين العاملين في قطاع العقار والذين يأخذون على عاتقهم المجازفة بمشاريع باهظة التكاليف في ظل ظروف صعبة وغير مستقرة، كما ناشدهم على ضرورة الانضمام للاتحاد لما سيشكل ذلك رافعة حقيقية من اجل تطوير هذا القطاع الحيوي والنهوض بالاقتصاد الوطني، مذكرا بأن الاتحاد بصدد تطوير خطة إستراتيجية لجذب المطورين من خارج فلسطين خاصة الأشقاء العرب للاستثمار في الوطن، ما سيساعد على النهوض بالقطاع العقاري والاقتصاد الوطني وتحقيق نهضة حضارية ملموسة في فلسطين.

وطالب الريماوي الجهات الرسمية بتسهيل عمل الاتحاد والعمل على تقدمه وازدهاره مما سينعكس إيجاباً على جميع المطورين والمواطنين على حد سواء.