الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحسيني وقريع يناقشان ممارسات الاحتلال لتهويد القدس

نشر بتاريخ: 15/01/2012 ( آخر تحديث: 15/01/2012 الساعة: 19:40 )
القدس- معا- ناقش محافظ القدس عدنان الحسيني واحمد قريع رئيس دائرة شؤون القدس، بعض القضايا المقدسية والوطنية وعلى رأسها ممارسات سلطات الاحتلال في مدينة القدس والمحاولات الخطيرة لتهويدها وسلخ هويتها العربية والإسلامية.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها الحسيني يرافقه نائبه عبد اللة صيام ومدير مكتب المحافظة محمد عريقات وشرحبيل نائب مدير الامن الوقائي إلى قريع بمكتبة ببلدة ابو ديس.

وتطرق الوفد الزائر للحديث عن الأراضي المنوي مصادرتها من بلدات شرقي القدس والاعتداءات المتواصلة على أملاك المقدسين.

وأكد أبو علاء بأن قضية القدس هي قضية مركزية وقضية كل مسلم وعربي، وأنه على إطلاع متواصل ومستمر لما تتعرض له المدينة، وسوف يقوم بطرح كافة القضايا المتعلقة بها أمام اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير من أجل تفعيلها على كافة المستويات وإعادة وضعها في الأجندة العربية باعتبارها القضية المركزية للعرب والمسلمين، ووعد قريع بمساعدة أبناء القدس من أجل ردع الاعتداءات الإسرائيلية داعياً لتشكيل لجنة لمتابعة قضايا القدس والمقدسين.

وحذر قريع من مغبة استمرار إسرائيل في سياسات التطهير العرقي والتهجير الصامتتين اللتين تنفذهما بحق المواطنين المقدسين في قرى وأحياء القدس، مطالباً المجتمع الدولي والعالمين العربي والإسلامي للوقوف بحزم أمام ما يجري من الانتهاكات التي تتعرض لها القدس.

وفي نهاية الاجتماع ثمن محافظ القدس والوفد المرافق جهود قريع المتواصلة في الدفاع عن القدس أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين ونبض العروبة.