الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من اتحاد "الاطباء العرب" في غزة

نشر بتاريخ: 16/01/2012 ( آخر تحديث: 16/01/2012 الساعة: 13:11 )
غزة - معا - وصل وفد من اتحاد "الأطباء العرب" امس الاحد إلى قطاع غزة برئاسة د. جمال عبد السلام مدير عام الاتحاد، لرفع واقع الأزمة الصحية، وذلك بالتعاون مع "الإغاثة الإسلامية"في بريطانيا، برعاية "منظمة التعاون الإسلامي" في جدة.

واستقبل الوفد د.حسن خلف وكيل وزارة الصحة بالحكومة المقالة، وعدد من المدراء العاملون بالوزارة، حيث أطلع خلف الوفد على أبرز ملامح العمل الصحي في ظل الحصار وتواصل العدوان والتأثيرات المباشرة على الواقع الصحي، وما بذلته الوزارة للتخفيف من حدة الأزمات منها، أزمة الأدوية والمستهلكات الطبية والتي ازدادت حدتها مع نهاية العام (2011) وبداية عام(2012).

واكد خلف للوفد، على ما انجزته الوزارة، حيث ساهمت في تدعيم وتطوير العمل الصحي، بشكل نوعي في كثير من المجالات على صعيد الإنشاءات والأجهزة والتجهيزات وتنمية وتطوير الكادر البشري، والضبط الإداري والمالي وحوسبة الوزارة.

واثنى على قرار الاتحاد بارسال وفد الى غزة، للوقوف على صورة الواقع الصحي والمساهمة في التخفيف من المعاناة، وان تكون الزيارة استمرارا لجهود دعم الاتحاد للقطاع الصحي الفلسطيني.

من جهة اخرى، عبر د. جمال عبد السلام مدير عام الاتحاد عن فخره واعتزازه بهذه الزيارة، مبينا أن الهدف من الزيارة هو اعداد تقرير مفصل حول الواقع الصحي، وما يمر به من ازمات منها ازمة الأدوية والمستهلكات الطبية وخطورتها.

واشار عبد السلام الى تعاون وزارة الصحة المقالة والمؤسسات المشاركة، لرفد القطاع الصحي بكل ما يحتاجه على مختلف المناحي، بما يضمن تواصل التطور الصحي والتخفيف على اهالي القطاع من وطأة الحصار.

من جانبه، اكد د. محمد السوسي مدير مكتب الإغاثة الإسلامية في غزة، ان هذا اللقاء نقطة انطلاق نحو تحقيق احتياجات الوزارة، ومشاركة الإغاثة مع وزارة الصحة في هذا العبء، وان المواطن يحتاج لكثير من الدعم في القطاع الصحي.

وبدأ الوفد سلسلة من الاجتماعات والزيارات الميدانية، برفقة أركان وزارة الصحة المقالة.