الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية الاحتلال بالقدس تقرر ضخ 40 مليون شيقل لـ"تطوير" شرقي المدينة

نشر بتاريخ: 16/01/2012 ( آخر تحديث: 16/01/2012 الساعة: 16:47 )
القدس - معا - أقرت لجنة المالية في بلدية الاحتلال بالقدس ضخ 40 مليون شيقل لتطوير مناطق القدس الشرقية، بهدف تقليل الفوارق بين مناطق القدس الشرقية والغربية.

وبحسب ما نشر موقع اذاعة الجيش "جالي تساهل" فقد قررت لجنة المالية التابعة لبدية القدس امس الاحد ضخ هذا المبلغ، لبناء مدارس وفتح طرقات وتأهيل بعض الشوارع القائمة وبعض المشاريع التطويرة في مناطق القدس الشرقية.

وبحسب ما أكد نائب رئيس البلدية ورئيس لجنة المالية دافيد هرري "حزب المفدال"، ان هذا القرار يأتي في سياق التأكيد على ان القدس الموحدة عاصمة اسرائيل، وان تنفيذ هذه المشاريع يصب في زيادة السيطرة الاسرائيلية على مدينة القدس الموحدة.

واضاف الموقع بغض النظر ان كان الهدف في ضخ هذه المبالغ كما يقول هرري، أو ان كان الهدف تقليص الفوارق القائمة بين مناطق القدس الشرقية والغربية، فإن المستفيد الاول من هذه المشاريع المواطنين الفلسطينيين في القدس الشرقية، مع ان هذه المبالغ لا تشكل شيئا من الموازنات التي يجب ان تصرف، خاصة ان الفلسطينيين في مدينة القدس يشكلون نسبة 37% من مجموع سكان القدس، في حين لا تصل الموازنات الموجهة للسكان الفلسطينيين الى 8% من حجم الموازنة العامة في بلدية القدس.